وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس آسيا تستعد لرقم قياسي في الحضور الجماهيري

نشر بتاريخ: 04/01/2015 ( آخر تحديث: 04/01/2015 الساعة: 18:06 )
سيدني- معا : من المتوقع أن يتابع ما يقارب 800 مليون متفرج من 120 دولة، مباريات كأس آسيا 2015 التي تنطلق يوم 9 كانون الثاني/يناير، وهو ما يعتبر رقما قياسيا.

وستتمكن جماهير كرة القدم في أستراليا من حضور جميع المباريات البالغ عددها 32 مباراة عبر تقنية البث عالي الجودة في قنوات فوكس سبورتس، في حين ستنقل قنوات ايه بي سي كل مباريات أستراليا في الدور الأول بتأخير ساعتين، ثم ستنقل المباراة النهائية مباشرة إذا تأهلت إليها أستراليا.

أما جماهير كرة القدم في بقية أرجاء قارة آسيا وشمال أفريقيا والبرازيل وأوروبا ونيوزلندا والولايات المتحدة وكندا فسيحصلون على تغطية مباشرة لمباريات البطولة التي تستمر 23 يوما.

وتجمع المباراة الافتتاحية يوم 9 كانون الثاني بين أستراليا المضيفة والكويت، على أن تقام المباراة النهائية يوم 31 كانون الثاني على ستاد أستراليا في سيدني.

وقال داتو اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن فارق التوقيت سيكون له تأثير كبير على الرقم القياسي المتوقع لحضور المبايات.

وقال داتو اليكس: البطولة ستقام في منطقة تتشابه زمنيا مع السوق الآسيوي الكبير في شرق آسيا، في حين أن مشاركة تسعة منتخبات من غرب آسيا تمنحنا الثقة بخصوص الأرقام المتوقعة للحضور التلفزيوني.

وأضاف: بطولة كأس آسيا تطورت في كافة الجوانب خلال النسخ الـ15 الماضية، وأنا واثق أن هذه النسخة ستحطم كل الأرقام القياسية من ناحية الحضور الجماهيري والمتابعة التلفزيونية.