وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق طوارئ سلفيت ينفذ جولة تفقدية للاماكن الخطرة ومناطق البدو

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 16:42 )
سلفيت - معا - استكمالا للاستعدادات الجارية لمواجهة المنخفض الجوي، نفذ فريق الطوارئ في محافظة سلفيت، اليوم، جولة ميدانية وتفقدية للاماكن الخطرة والاودية ومناطق تجمع المياه والبدو في مناطق مختلفة من المحافظة.

وتم خلال الجولة التي ضمت ممثلين عن مؤسسة محافظة سلفيت وقيادة الامن الوطني والشرطة والدفاع المدني، ووزارة الاشغال العامة، تحديد ورصد الاماكن الخطرة وتفقد عبارات المياه، والطرق، وخاصة في منطقة المطوي الواقعة بين مدينة سلفيت وبلدة بروقين، كما تفقد الفريق اوضاع " البدو" المقيمين في ريف سلفيت وتم الاطلاع على احتياجاتهم لمواجهة المنخفض الجوي القادم.

وبناء على معطيات الجولة تم الاتفاق مع اصحاب عدد من " البواجر" والاليات اللازمة لمباشرة العمل على تنظيف تلك الاماكن ومعالجتها بالسرعة الممكنة لتجنب اي خطر ممكن يهدد حياة المواطنين وممتلكاتهم.

وفي ذات السياق أكدت محافظة سلفيت على جاهزية كافة المؤسسات ذات العلاقة للتعامل مع المنخفض والحالات الطارئة من خلال تشكيل غرفة طوارئ مشتركة في مقر قيادة المنطقة، بمشاركة الدفاع المدني والشرطة والأجهزة الامنية والصحة والهلال الاحمر وهي تعمل على مدار الساعة.

وأهابت بالاخوة المواطنين والمزارعين في بلدات وقرى المحافظة اخذ الحيطة والحذر، زيارة موقع (محافظة سلفيت.العلاقات العامة) على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" للاطلاع على النشرات الارشادية وكيفية التعامل مع الكوارث والمنخفضات الجوية لكافة القطاعات، وايضا التواصل الدائم مع غرفة العمليات المركزية في حال حدوث أي طارئ والاتصال على الارقام التالية:

غرفة العمليات المشتركة / قيادة المنطقة في سلفيت 092515060 - 092515625
الشرطة 100
الاسعاف 101
الدفاع المدني 102