وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطفال بلا حدود تطلق حملتها الداعية للوحدة الوطنية وتشجيع منتخبنا

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 16:11 )
بيت لحم – معا - دائرة الاعلام بالاكاديمية – نظمت اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم، مسيرتها السنوية السابعة، بمشاركة اكثر من 500 طفل من كافة فروعها بالوطن، تحت شعار الوحدة الوطنية المسيحية الاسلامية، وتوجيه رسالة دعم وتأييد كبيرة لمنتخبنا الوطني لكرة القدم المشارك في بطولة كاس اسيا باستراليا، وذلك بحضور الاب ابراهيم فلتس، رئيس الاكاديمية، والسيدة فيرا بابون، رئيسة بلدية بيت لحم، والأب بيتر فاسكو رئيس المؤسسة الفرنسيسكانية والسيدة أدريانا سيجيللي مديرة مكتب ديوميرا .

وأكد الأب ابراهيم فلتس رئيس الأكاديمة على ان مسيرة هذا العام تحمل رسالة الوحدة الوطنية المسيحية الاسلامية في ظل ما يمر به شرقنا العزيز لتكون فلسطين وكما كانت دائما مرآة وقدوة في التلاحم الوطني لتكون رائدة الشرق في عكس صورة التكاتف المسيحي الاسلامي في ظل عيد الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف حيث حمل الأطفال سبحة اسلامية واخرى مسيحية من البالون وتوجهوا معا الى الصالة الرياضية عبر شوارع بيت لحم حيث بني نموذج لجدار الفصل ليقوم المشاركون بهدمه بوحدتهم وايمانهم وصلابتهم والتزامهم ورؤيتهم، ليؤكد أطفال بلا حدود ان لا حدود لطموحهم ولا شيئ يقف عائقاً أمام حلمهم بالعيش بكرامة وحرية أسوة بباقي أطفال العالم. مؤكدا بأن هؤلاء الأطفال هم من سيشكلون المستقبل المشرف.
|311172|
وكان الاطفال قد توافدوا من الفئة العمرية الصغيرة فقط الى مركز العمل الكاثوليكي في بيت لحم ليلتقوا مع زملائهم من باقي فروع فلسطين في مسيرة الميلاد السنوية والتي تنظم لتطلق رسالة الميلاد الى العالم، حيث حملت هذا العام وكما كل عام خصوصية ذات صلة بالواقع. حيث تم توزيع الزي الموحد على المشاركين والذي انجز بمساهمة الشركة الوطنية للتأمين والتي مثلها السيد محمد موسى نائب مدير فرع بيت لحم، ليتوجهوا جميعا الى المسرح لحضور نشاط ترفيهي حيث انطلقوا بعدها في مسيرة حملت خصوصية كبيرة.

ووجه المشاركون رسالة دعم وتأييد وتشجيع للمنتخب الوطني الفلسطيني الذي يشارك ببطولة كأس اسيا لأول مرة في دليل اخر أن لا حدود تقف امام الإصرار والإنجاز في ظل النهضة الرياضية الكبيرة بحسب الأب فلتس.

واشار الأب فلتس الى هدف الاكاديمية الدائم الرامي لزرع مبادئ وقيم العطاء والتفاني لدى منتسبيها وفي هذا السياق تأتي مشاركة الأطفال الذين يعانون من مرض السكري في مسيرة هذا العام بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السكري في بيت لحم والذين ابدوا تعاونا مميزا مشكورا.

وبدوره قدم الأب بيتر فاسكو رئيس المؤسسة الفرنسيسكانية في الأرض المقدسة والتي تشكل الداعم الرئيسي لأطفال بلا حدود شكره الكبير والعميق للجميع وأبدى اعجابه بهذه الرسالة المميزة والتي تصدر في هذه الأيام المقدسة من أطفال الأرض المقدسة تلك الأرض التي تعيش حدودا وتناقدات كبيرة مؤكدا على أن أطفال بلا حدود من أهم البرامج التي تقوم بدعمها المؤسسة وكل عام يزيد قناعة بذلك.

وفي الختام تم اطلاق السبحتين في الهواء الى جانب حمام السلام الأبيض في صورة رائعة أذهلت الحضور وتم توزيع الهدايا على الأطفال.
|311173|
وقدم الأب فلتس شكره وتقديره العميق لكل من شارك في انجاح هذا الحدث ومن ساهم في الرعاية من مخبز قراعة وشركة خميس وشركة نستلة ولشركاء هذا العام جمعية اصدقاء مرضى السكري والداعمين للأكاديمية والمدربين والإداريين والموظفين والعاملين وكاهن الرعية والعاملين في مركز العمل الكاثوليكي والسيد جريس البندك الذي صمم واخرج السبحتين والجدار والأطفال وذويهم والمتبرعين لهذا الحدث وكل من عمل من قريب أو بعيد شاكرا في الوقت عينه وسائل الإعلام وشركاء الاكاديمية الإعلاميين، مبديا فخره وتقديره واعجابه بالجميع معلنا أن العام القادم سيشهد هذا الحدث بطريقة جديدة ومبدعة كما اعتادت الناس على أكاديمية أطفال بلاحدود.

من جانبه اشار الاستاذ سهيل دعيبس، منسق عام الاكاديمية، الى النشاطات التي تنظمها الاكاديمية والفعاليات السنوية، الى جانب نشاطها وادائها الكروي المميز حيث حاز فريقها على لقب بطل الجنوب في البطولة التي ينظمها الإتحاد الفرعي لفئة الناشئين وهو يشارك الان في التصفيات المركزية على مستوى فلسطين.

وقال دعيبس إن فروع الأكاديمية تمتد في المدن الفلسطنيية حيث تقدم خدماتها وتدريبها للأطفال بهدف تقديم الأنشطة والفعاليات الهادفة التي تساهم في اكتشاف وتطوير المواهب الى جانب رفد الوطن بكادر مميز من اللاعبين والمدربين. ويبلغ عدد منتسبي الاكاديمي في مختلف برامجها أكثر من الف طفل وطفلة يشرف على تدريبهم اكثر من خمسة وعشرين مدرب ومدربة الى جانب طاقم من التربويين والاداريين والفنيين.

وكشف دعيبس الى بدء الاكاديمية بالإعداد للمعسكرات التدريبية الصيفية في ايطاليا والأردن حيث من المتوقع ان يشارك أكثر من 70 منتسبا في هذه المعسكرات والتي تساهم كثيرا في تحقيق رسالة وأهداف الاكاديمية الى جانب فتح باب الانتساب لكافة فروعها.

وفي ذات السياق فقد قامت أطفال الأكاديمية بتقديم هبة الى أطفال غزة وهي عبارة عن أحذية رياضية مساهمة منها في تعزيز ثقافة العطاء لدى منتسبيها ومساعدة الاخر في محنته.
|311174|