وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تعقد اجتماعا لمتطوعيها في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 17:09 )
نابلس- معا - لمواجهة حالة الطوارئ المحتملة، عقدت الاغاثة الزراعية اليوم الاثنين في مكتب نابلس اجتماعا طارئا لعشرات المتطوعين في المحافظة حضروا من عدة تجمعات وتم في هذا الاجتماع الاتفاق على اليات التواصل والاتصال في حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات اضافة الى تشكيل لجان بالمواقع وتوثيق الاضرار التي قد تحدث خلال الاحوال الجوية المرتقبة سواء كانت في الجانب الزراعي او في المنازل والممتلكات.

وقال ضرار ابو عمر مدير الاغاثة الزراعية في نابلس انه قد سبق هذا الاجتماع لقاء مع الدفاع المدني والمتطوعين لتحقيق الاستجابة السريعة في حالة حدوث اي طارئ واعتماد مشاهدات المتطوعين وتحديد الحالات التي تستدعي الاستجابة السريعة من فرق المتطوعين والدفاع المدني.

وثمن ابو عمر تجاوب الدفاع المدني وجاهزيته وتعاونه من خلال التنسيق الذي تم الاتفاق عليه لتجنب المواطنين والمزارعين اية اضرار محتملة لا سمح الله .وناشدت الاغاثة الزراعية المواطنين والمزارعين الى العمل على تخفيف الاضرار في المزارع والممتلكات من خلال العمل من الان على تثبيت ممتلكاتهم ومزارعهم وتسليك مصارف مياه المطار الامر الذي قد يجنبهم اضرار كبيرة يحتمل حدوثها.

كما ونوهت الاغاثة الى ضرورة متابعة النصائح والتعليمات التي تقدمها للمزراعين للتخفيف من اي اضرار محتملة ايضا وناشدت ربات المنازل الالتزام بتعليمات الدفاع المدني والتقيد بها لتحقيق السلامة العامة متمنين السلامة للجميع.

واضاف ابو عمر انه تم ايضا خلال الاجتماع وضع خطة للانشطة التي سيعقد خلال العام 2015 والتي تضمنت انشطة لها علاقة بحملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وحملات زراعة الاشجار في المناطق المحاذية للجدار والاستيطان والمهددة ىبالمصادرة اضافة الى تحديد بعض الاحتياجات التدريبية للمتطوعين وبعض الانشطة الترفيهية.