وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لي: الأسلوب الجديد سيساعد المنتخب الكوري

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 17:02 )
سدني - معا : أعرب لي يونغ-بيو النجم الدولي السابق في منتخب كوريا الجنوبية عن ثقته في أن أسلوب اللعب الجديد سوف يساعد منتخب بلاده على تعويض النتائج المخيبة للآمال في كأس العالم، وذلك عندما يشارك في كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وخرج المنتخب الكوري من الدور الأول في كأس العالم 2014 في البرازيل، ولكن لي أعرب عن ثقته أن الفريق استفاد من تلك درس البطولة خلال الاستعداد للبطولة القارية.

وقال اللاعب السابق الذي خاض 127 مباراة دولية، والذي يعمل حاليا كمعلق مع التلفزيون الكوري: خلال كأس العالم الأخيرة، كانت النتائج محبطة لكل البلاد.. ولكن الجميع يفكر في البداية الجديدة، والجميع يركز على كأس آسيا لأن هنالك تغيير في أجواء المنتخب الوطني.

وأضاف: أعتقد أن كل لاعب في الفريق يمتلك العقلية المطلوبة وأعتقد أننا قادرون على إظهار أننا أفضل مما كنا خلال كأس العالم.

وقد استلم الألماني اولي شتيلكه تدريب منتخب كوريا الجنوبية عقب كأس العالم خلفا للوطني هونغ ميونغ-بو.

وأوضح لي: أخبرنا المدرب أنه سيحاول تغيير عقلية الفريق لأنه هنالك لاعبين يشعرون بخجل كبير داخل الملعب، وقد طلب منهم أن يصبحوا أكثر قوة وأن يرفعوا مستوى الثقة لديهم، وإذا نجحنا في الوصول لذلك فإننا سنصبح أفضل بكثير من السابق.

وتابع: لكن الأمر يحتاج أكثر من بضعة أشهر، سوف نحتاج لأكثر من عام، وأعتقد أننا سنقدم شيء مختلف في نهاية العام.

وقد اعتزل لي اللعب الدولي بعد حصول كوريا الجنوبية على المركز الثالث في كأس آسيا 2011 في قطر. علما بأن كوريا الجنوبية لم تحرز لقب كأس آسيا منذ عام 1960.

وكشف النجم الدولي السابق: أعتقد أنه في كأس آسيا 2011 كان الفريق رائعا، وبرأيي فإن هذا الفريق ليس أفضل من الناحية الفردية مقارنة بفريق عام 2011، ولكنهم أقوياء، ويمكن أن نصل إلى الدور قبل النهائي، ولا يمكن أن أتوقع إذا كنا سنصل إلى ما هو أبعد من ذلك.

واضاف: في قطر خضنا 6 مباريات وحققنا الفوز في أربع مباريات وتعادلنا مرتين مع اليابان وأستراليا، ولكننا خسرنا في الدور قبل النهائي أمام اليابان بفارق ركلات الترجيح، ولهذا فقد كان الأمر مؤسفا لأننا كنا نمتلك أحد أفضل المنتخبات في تاريخ الكرة الكورية.

وختم: لا أعرف بالتحديد لماذا لم نفز بلقب كأس آسيا منذ 55 عاما، وأعتقد أن هذه الفترة طويلة، ولكننا أؤمن بقدرتنا على صنع تاريخ جديد من خلال الفوز بلقب كأس آسيا قريبا