وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تفتتح مخيم الشهيد "زياد أبو عين الكشفي في مسلية

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 18:30 )
جنين-معا : افتتحت مديرية التربية والتعليم في قباطيه مخيم الشهيد زياد أبو عين الكشفي للذكور في مدرسة مسلية الثانوية. وبعد مراسيم رفع العلم، والسلام الوطني افتتح رئيس قسم الأنشطة حسني الأعرج المخيم، وقاد الطلائع الكشفية في الافتتاح القائد الكشفي عاهد شعبان. مدير المدرسة محمد غنام رحب بالحضور، وقال" إنها مناسبة تفتخر بها مدرستنا وتعتز، كما تفتخر بها بلدة مسلية، ألا وهي تنظيم هذا النشاط الكشفي في المدرسة بعنوان الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل ثرى فلسطين، وعلى رأسهم شهيدنا البطل زياد أبو عين".

من جهته أشاد رئيس مجلس قروي مسلية محمد أبو الرب بهذا التواجد الرائع في أرض مسلية، وقال" إنه تجمع مبارك، أن تكون أرض مسلية حاضنة لمعنى الشهادة، ومكاناً نلتقي فيه لنكرم شهداءنا، إن زياد أبو عين في قلوبنا جميعاً، وها نحن نربي الأجيال على معنى الفداء والتضحية ".

بدوره نقل النائب الفني في المديرية مازن جرار تحيات مدير التربية والتعليم محمد زكارنة للحضور، ونوه إلى أهمية العمل الكشفي، ذاك العمل الذي يتضمن في طياته معاني كثيرة، ورسائل هادفة، أولاها ذكرى استشهاد الوزير زياد أبو عين، وتطرق جرار إلى محطات الشهيد النضالية، ثم حيا القائمين على تنظيم هذا المخيم، وتمنى لهم النجاح. وتخلل حفل الافتتاح فقرات فنية ومسرحية وعروضا كشفية، نالت استحسان الجميع، وفي نهاية الحفل تم تكريم القادة الكشفيين المتقاعدين: محمود دهون، ومعروف زقزوق.

حضر حفل الافتتاح، مدير شرطة الزبابدة محمد خمايسة، ومدير دائرة الاقتصاد الوطني في جنين عماد أبو طبيخ، ورئيس مؤسسة الرؤيا العالمية أشرف اسعيد. ورؤساء أقسام: الأنشطة، والتخطيط، والتعليم العام، والرقاية، والمالية، واللوازم، والعلاقات العامة، ومديرو مدارس المنطقة، وأهالي بلدة مسلية. أدار عرافة الحفل باقتدار الطفل ربحي أبو الرب.