وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الفيفا يعقد مؤتمرا صحفيا و مدد مكوثه الى يوم غد

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 19:48 )
غزة - معا :رحب إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني بوفد الفيفا الذي وصل ظهيرة هذا اليوم الى قطاع غزة بعد ان سمحت له قوات الاحتلال بالدخول الى غزة بعد تأخير استمر عدة ساعات هذا الوفد الذي تكون من من ديفيد بورخا رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم المهندس الأردني ماجد العبوة رئيس مكتب تطوير الفيفا في الشرق الأوسط والشام، وإبراهيم القطري مسؤول المنشآت باتحاد كرة القدم الفلسطيني.

وتمنى ابو سليم أن تسفر الزيارة ومشاهدة الوفد لواقع البنية التحتية الرياضية في غزة عن إعادة النظر في طبيعة إنشاء الملاعب، للوصول إلى مرحلة إنشاء ملاعب كبيرة تقام عليها المباريات بأريحية لكل أفراد المنظومة الرياضية.

ونوه إلى وصول الدوري في غزة لنهاية أسبوعه السابع، على الرغم من فرضية نهاية دوره الأول، إلا أن الحرب الأخيرة كانت عائقاً أمام انطلاق البطولة في موعدها، وحمل الوفد عدة رسائل "للفيفا" أهمها ان الرياضة في غزة موحدة، ولا تشوبها أي مشاكل لها علاقة بالسياسة.

من جانبه عبر ديفيد بورخا عن سعادته بالوصول إلى غزة، على الرغم من التأخير في عملية الوصول بسبب عدم وجود تنسيق لعبور الحاجز.

وأكد بورخا أن الفيفا كان آخر مرة في غزة قبل 12 سنة من خلال مشروع الهدف، وأشار إلى أن الفيفا لم ننس غزة وأن وجوده فيها أكبر دليل على ذلك.

وهنأ بورخا أسرة كرة القدم الفلسطينية بتأهل منتخب فلسطيني إلى نهائيات كأس آسيا وأضاف :" بالنسبة لمشروع الهدف قبل 12 عاماً، فإننا نعمل الآن على مواصلة المشاريع من خلال تمويل إعادة تأهيل ملعب فلسطين بعد قصفة من قوات الاحتلال، وهذا كان المشروع الأول المُخصص له منذ عدة سنوات، وأنا سعيد لإطلاعكم على مبادرة بلاتر والموضوع الذي ناقشه مع الرجوب، بأن الفيفا قدمت مليون دولار لإنشاء ملعب معشب صناعياً في غزة بالحجم الصغير مُخصصة للأطفال".

وأشار بورخا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سعيد بتنفيذ المشاريع التي وصفها بالمفيدة لكرة القدم، مؤكداً على أنه عند انتهاء تنفيذ المشاريع سيقوم جوزيف بلاتر بافتتاحها في حينه.

وختم بورخا المؤتمر الصحفي بقوله أبعث برسالة إلى أسرة كرة القدم في غزة بأننا لم ننساكم ونعمل من أجل العمل على تطوير اللعبة لديكم ونعلم بوجود منتخب كرة قدم شاطئية جيد لديكم، والفيفا مستعدة لتنظيم دورات لتطوير اللعبة في غزة وتقديم معدات وأدوات من أجل هذا الغرض، لهذا تم التنسيق لزيارتي إلى غزة.

وقد كان مقررا ان يقوم الوفد بجولة في قطاع غزة منذ ساعات الصباح لكن التأخير الاسرائيلي غير من برنامج الوفد الذي اكتفى اليوم بزيارة موقع ملعبي فلسطين واليرموك.
وكان الوفد قد التقى السيد الرئيس في رام الله بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب .