وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناهض زنون يفوز بلقب أحسن قائد كشفي عربي للعام 2014

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 20:56 )
غزة -معا :فاز القائد الكشفي الفلسطيني ناهض جمال زنون بلقب أحسن قائد كشفي عربي للعام 2014م في المسابقة الكشفية العربية الذي نظمها ملتقي الكشافة المستقل و برعاية المنظمة الكشفية العربية و هي اعلي هيئة كشفية عربية .

و يعد القائد الكشفي ناهض زنون من القادة الكشفيين المميزين علي مستوي فلسطين و الحاصل علي الشارة الخشبية و التي إقامتها جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية بجمهوية مصر العربية بالتعاون مع الاتحاد الكشافة المصرية .

حيث التحق القائد زنون بالحركة الكشفية بالعام 1994 بعد عودة السلطة الوطنية الفلسطينية و شارك في العديد من المخيمات الكشفية المحلية و الخارجية فقد شارك في العام 1998 في المخيم الكشفي العربي الثالث و العشرون بالبنان و حصل خلاله علي وسام الكشاف العربي و وسام الشجاعة بعد العدوان الأخير علي قطاع غزة من جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية , قاد العديد من المخيمات الكشفية المحلية و شارك بتنظيم العديد من المهرجانات و الاحتفالات التي نظمت في مدينة رفح .

يعتبر القائد زنون اصغر عضو هيئة إدارية لمفوضية كشفية في فلسطين حينها و هو الان مفوض الكشافة بمفوضية رفح و عضو لجنة تنمية القيادات لجمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية و قائد مجموعة الغد الكشفية التابعة لنادي شباب رفح الرياضي و التي تعتبر من المجموعات الفاعلة في قطاع غزة .

فيما اهدي الفوز الي أرواح شهداء الحركة الكشفية و خاصة الي روح الشهيد القائد يوسف درابية و الذي كان زميله في مفوضية رفح والي روح الشهيد الكشاف محمد عويضة ابن مجموعة الغد الكشفية الذي استشهدو خلال العدوان الصهيوني علي غزة 2014 .