وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية تؤثث ثمانية منازل لاسر معدمة في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 06/01/2015 ( آخر تحديث: 06/01/2015 الساعة: 11:44 )
نابلس- معا- قامت جمعية التضامن بإعادة تأثيث عدد من المنازل في محافظة نابلس وقراها ضمن نشاطاتها العديدة ، وجاء ذلك استكمالا لمشاريع الجمعية التي تعنى بالبحث عن الأسر المعدمة والفاقدة للمعيل لمساعدتها ونشلها وأطفالها من الفقر .

و من خلال هذه النشاطات قامت الجمعية بتأثيث بيت لعائلة مستورة تعاني الفقر والضياع حيث ان البيت غير صالح للسكن فهي ام منفصلة عن زوجها ولديها خمسة اطفال لا تستطيع تلبية حاجاتها الأساسية ويعتمدون في مصروفهم على أهل الخير ، حيث قدمت الجمعية لهم بتبرع من اهل الخير طقم كنب , صوبة،طقم نوم ، فرن مع غاز ، بالاضافة الى بعض الاحتياجات الضرورية لكل منزل من مواد تموينية وحصص من اللحوم والملابس والاحذية والقرطاسية .

وفي زيارة أخرى لعائلة مستورة تم تقديم طقم كنب بالاضافة الى اجرة المنزل فرب الاسرة كان موظفا وجار عليه الزمن الى ان اصبح بلا عمل ، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر.
ومن خلال الزيارات التي تقوم بها الجمعية تمت زيارة عائلة مستورة فالزوجة مريضة مرض مزمن تعيش هي وزوجها الكبير بالسن فقد تمت مساعدتهم وتقديم طقم كنب لهم وسريرين وحرامات ، بالاضافة الى بعض الاحتياجات الضرورية لكل منزل من مواد تموينية وحصص من اللحوم والملابس والاحذية .

ونظمت الجمعية زيارة لمنزل آخر لطفلة اصيب حديثا بشلل فقدمت لها الجمعية كرسي عادي لتستطيع التحرك به داخل ارجاء منزلها وقدمت لعائلتها بعض المواد التموينية وحصص اللحوم وعدد من قطع الملابس والاحذية .

وفي زيارة اخرى لامراة ارملة تعيش لوحدها مع عجوز تم عمل تمديدات كهربائية لبيتها حتى تتمكن من اضائته والاستفادة من الكهرباء وذلك بتبرع من اهل الخير.

وفي زيارة اخرى لبيت امراة زوجها من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا يعمل تم ترميم سطح المنزل لمنع الدلف داخل المنزل الذي يسكنه خمسة اطفال لا معيل لهم الا الله وذلك بتبرع كريم من اهل الخير.

ونظمت الجمعية زيارة اخرى لمنزل امرأة في احدى القرى في محافظة نابلس فالزوج غير مهتم بزوجته واولاده الستة ولا ينفق عليهم تم تقديم مساعدة مالية لهم وطقم كنب وغاز وحرامات وجرة غاز وصوبة وطراشة و3 فرشات بالاضافة الى المواد التموينية وحصص من اللحوم قطع ملابس واحذية .

وفي زيارة اخرى لاسرة فقدت ابنها بحادث سير وهي اسرة تعيش ظروف قاسية جدا تم ترميم سطح المنزل عندهم بالاضافة الى طقم كنب بالاضافة الى المواد التموينية والاحذية والملابس .

وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن د. علاء مقبول وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويديمهم لفعل الخير .