وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ يتابع استعدادات لجنة الطوارئ في جنين

نشر بتاريخ: 06/01/2015 ( آخر تحديث: 06/01/2015 الساعة: 13:30 )
جنين - معا - أهاب محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان بأهالي المحافظة أخذ الحيطة لتنجب كافة الأضرار التي قد تحدث بفعل تأثير المنخفض الجوي العميق الذي تتأثر به فلسطين خلال اليومين.

وأوعز المحافظ للجنة الطوارئ التي شكلتها المحافظة لإدارة الأزمات والكوارث الاستعداد التام وتجهيز كافة العمال والمعدات والآليات والاستعداد للتعامل مع أي طارئ، مشيرا إلى جاهزية المحافظة بالتعاون مع كافة الدوائر ذات العلاقة للتدخل السريع في حال حدوث أي طارئ نتيجة الأحوال الجوية العاصفة لتسخير كافة الطاقات والجهود اللازمة لإسناد وإغاثة الموطنين وإزالة أي خطر قد يسببه المنخفض الجوي.

من جهته أكد مدير العمليات المشتركة المقدم طه الفرا على جاهزية الأجهزة الأمنية لتسخير كافة الطاقات للتدخل الفوري.

وجاء ذلك في اجتماع عقد اليوم في غرفة العمليات من أجل فحص جاهزية كافة المؤسسات التي تضمها لجنة الطوارئ وترأسها محافظة جنين وكلا من قيادة الأمن الوطني، بلدية جنين، الدفاع المدني، الأشغال العامة، الحكم المحلي، شركة كهرباء الشمال والهلال الأحمر الفلسطيني، وكافة الأجهزة الأمنية وعدد من المؤسسات الرسمية.

فيما تم التنسيق مع كافة البلديات لتشكيل غرفة عمليات مناطقية في كل تجمع سكاني، مع ضرورة التعاون المشترك فيما بين الهيئات المحلية عند الضرورة وهو ما أشار إليه مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين.

وأهابت اللجنة بالإخوة المواطنين الاتصال على الأرقام التالية لطلب الدعم والإسناد في حال وقوع أي طارئ على أرقام غرفة العمليات المشتركة : ( 124) و(042436623)