وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية :يجدد دعوة بلاتر لزيارة غزة

نشر بتاريخ: 06/01/2015 ( آخر تحديث: 06/01/2015 الساعة: 15:44 )
غزة- معا - مصطفي صيام : قال د. إسماعيل هنية رئيس الوزراء السابق إن زيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" تحمل الكثير من البشريات لكرة القدم الفلسطينية وبادرة أمل لتحقيق أماني وتطلعات الحركة الرياضية.

وأضاف هنية يوم الثلاثاء خلال استقبال وفد " الفيفا" " نتطلع لتلك الزيارة لتقديم الدعم اللازم من أجل تطوير البنية التحتية الرياضية وملاعب كرة القدم التي تعاني منها محافظات قطاع غزة"، " نثق بدعم الاتحاد الدولي برئاسة السيد جوزيف بلاتر لتوفير الإمكانيات اللازمة من أجل إعادة تشييد وبناء الملاعب الرياضية".

وجدد هنية دعوة بلاتر لزيارة غزة من جديد والإطلاع على الأوضاع الرياضية في ظل الظروف الصعبة والإمكانيات التي تعاني منها الحركة الرياضية الفلسطينية.

وأعرب هنية عن استنكاره الشديد للتصرفات الإسرائيلية تجاه الوفد وعرقلة دخوله إلى قطاع غزة، لافتاً إلى أن تلك التصرفات تأتي في سياق السياسة العنصرية التي ترتكبها إسرائيل بحق الرياضة والرياضيين.

وأشاد هنية بإصرار الوفد على دخول غزة رغم المعيقات الإسرائيلية ليؤكد على الرسالة السامة التي ينتهجها الفيفا للرياضة في العالم.

وجدد هنية تأكيده للوفد بأن الحركة الرياضية لم تتأثر بالانقسام السياسي الفلسطيني وظلت الرياضة خارج دائرة الاختلاف، بل وشكلت مساحة من مساحات الوئام الوطني.
|311342|
وتابع هنية " رغم الظروف الصعبة المتمثلة بالحصار والاحتلال وقلة الإمكانيات، نجح اتحاد الكرة في إطلاق البطولات الرسمية والإشراف على المسابقات الرياضية، مثمناً دور الاتحاد واللجنة الأولمبية والجماهير الرياضية وحرصها على استمرار النشاط الرياضي.

ووجه هنية شكره الكبير للواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة وأعضاء الاتحاد وإدارات الأندية واللاعبين للدور الحضاري الذي يقدمونه من أجل تطوير لعبة كرة القدم والرياضة الفلسطينية.

وتمنى هنية أن تستمر الفيفا في مواصلة تقديم الدعم لإعادة تأهيل البنية التحتية التي تتلاءم مع حجم الحركة الرياضية الفلسطينية وتوفير المقومات الأساسية للاعب الفلسطيني.

وطالب هنية وفد الفيفا بضرورة الضغط على الاحتلال من أجل رفع القيود عن الرياضة الفلسطينية وكرة القدم ووقف استهداف البنية التحتية من ملاعب وأندية.

ديفيد بورخا مسؤول ملف التطوير في الفيفا أعرب عن سعادته الكبيرة بزيارة غزة والاستقبال الكبير من قبل الأسرة الرياضة الفلسطينية.

وقال بورخا " شاهدنا حجم الدمار الكبير في غزة، ونأمل أن يكون مشروع الملاعب المعشبة فرصة حقيقية أمام الأطفال والناشئين لممارسة كرة القدم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن الفلسطيني".

وتابع بورخا " سأنقل رسالتي للفيفا بما شاهدته في غزة وحجم التفاؤل الكبير الذي يشعر به الرياضيين من تلك الزيارة"، " شعرت بعشق الغزاويين لكرة القدم واستمرار البطولات يعكس مدي التطور الكبير لكرة القدم الفلسطينية".

وأشار بورخا إلى زيارة الوفد لرؤوساء البلديات التي تعكس مشاركة المجتمع المحلي في خدمة الرياضة، متمنياً أن يتم إنجاز مشروع الملاعب بأسرع وقت دون معيقات.

ويأمل بورخا أن يقوم رئيس الفيفا بزيارة غزة وافتتاح مشروع الملاعب المعشبة صناعياً ويرى بعينه حماس جماهير كرة القدم في غزة.

ولفت بورخا إلى أن ما تم مناقشته خلال زيارتنا عقد المزيد من الدورات للحكام والمدربين في غزة، وابتعاث الكوادر إلى خارج فلسطين من أجل المشاركة في الدورات التي يقيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتمنى بورخا أن يقدم المنتخب الوطني لكرة القدم مستوى جيد وتحقيق نتائج إيجابية في بطولة الأمم الآسيوية.

وفي سياق الجلسة هاتف اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة، هنية وأكد على أهمية زيارة وفد الفيفا التي تأتي في إطار الدعم للحركة الرياضية الفلسطينية.

وتمنى اللواء الرجوب التوفيق للوفد خلال زيارته التاريخية إلى غزة وتأسيس مرحلة جديدة من البناء والدعم لكرة القدم الفلسطينية في محافظات قطاع غزة.

وفي نهاية الجلسة قدم هنية درع القدس لوفد الفيفا، متمنياً لهم التوفيق في دعم كرة القدم الفلسطينية.