وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يهاتف مدير عام الدفاع المدني ويطلع على الجاهزية

نشر بتاريخ: 07/01/2015 ( آخر تحديث: 07/01/2015 الساعة: 15:03 )
رام الله - معا - هاتف رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله اليوم مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى، للإطلاع على الإستعدادات وجاهزية الدفاع المدني في مواجهة الطوارئ خلال المنخفض الجوي الذي يستمر تأثيره على الأراض الفلسطينية .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن رئيس الوزراء ثمن جهود وعمل ضباط وافراد ومتطوعي الدفاع المدني، مع الإشارة الى أنهم نموذجا في العمل والعطاء المتواصل رغم كل الظروف الصعبة بالامكانيات المتاحة التي لم ولن تكون حاجزا امام عمل الدفاع المدني الذي يعتبر عملهم جزء من العمل الوطني والانساني في اصعب الظروف ليس السياسية فحسب بل الجوية .

وأشار إلى أهممة الإستعداد والجاهزية لخدمة المواطن في الوقت الذي يحتاج فيه المواطن لهذه الخدمات، مشيرا الى ان الاجواء وفق كل المؤشرات بغزارة الأمطار على الاراض الفلسطينية ومع هذه الاجواء وتشكل الفيضانات وتدفق للمياه وإغلاق طرق لن تعتبر حاجزاً وفاصلاً أمام طواقم الدفاع المدني .

من جهته شكر اللواء عيسى، رئيس الوزراء على إهتمامه ومتابعته للتطورات ومجريات الأحداث ، مشيراً الى أن الدفاع المدني وضع خطة للعمل خلال تاثر فلسطين بالمنخفض الجوي ، وشدد الحمد الله المواطنين على الالتزام بالتعليمات التي يصدرها الدفاع المدني والجهات المختصة اضافه الى اخذ الحيطة والحذر والتقيد باجراءات الوقاية والسلامة العامة .

وأكد على تحديد آليات العمل إعتماداً على الأولوية فأبرزها هي الحفاظ على سلامة المواطنين ومن ثم الاملاك ، مشيرا الى ان غرفة العمليات بالدفاع المدني وضعت برنامج وخطة عمل لمواجهة اي معوقات او ظروف طارئة يمكن ان تحدث مضيفا ان مواجهة الاحوال الجوية ليست بالمهمة الصعبة خصوصا في ظل نقص الامكانيات حيث تحاول ادارة الدفاع المدني دائما تطوير الاداء ورفع القدرة والكفاءة .