وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهاجم البحرين"اسماعيل عبداللطيف" واثق من بلوغ البحرين الأدوار الإقصائي

نشر بتاريخ: 07/01/2015 ( آخر تحديث: 07/01/2015 الساعة: 16:05 )
ملبورن - معا :أعرب المهاجم البحريني إسماعيل عبداللطيف عن ثقته في قدرة منتخب بلاده على حجز بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية خلال كأس آسيا 2015، على الرغم من صعوبة المجموعة الثالثة التي تضم ايضا إيران وقطر والإمارات.

وكان منتخب البحرين تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات دون التعرض لأي خسارة ليضمن الظهور للمرة الخامسة في نهائيات كأس آسيا، علما بأنه كان تأهل للدور قبل النهائي عام 2004.

ويستهل الفريق مشوار المنافسة بمقابلة إيران يوم الأحد المقبل على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

ومثل أي مباراة افتتاحية فإن منتخب البحرين يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام إيران الذي شارك في كأس العالم 2014، قبل مواجهة الإمارات يوم 15 الجاري وقطر يوم 19 الجاري.

وقال عبداللطيف الذي شارك مع البحرين في كأس آسيا مرتين عامي 2007 و2011: جئنا إلى هنا من أجل تحقيق نتائج جيدة وخوض التحدي، ولكننا نلعب في مجموعة قوية تضم إيران وقطر والإمارات، فقد شاركت إيران في كأس العالم، ومنتخب الإمارات ربما يعتبر الأفضل في منطقة الخليج، في حين توج منتخب قطر مؤخرا بلقب كأس الخليج، ولهذا فإن جميع فرق المجموعة قوية.

وأضاف: نحن واثقون وتركيزنا الآن على المباراة الأولى أمام إيران، وبعد تلك المباراة سنتعامل مع الأمر خطوة بخطوة، حيث أن هدفنا هو التأهل عن المجموعة ثم سنرى ماذا يمكن أن نفعل.

ولم تكن استعدادات البحرين مثالية بعد تغيير مدرب الفريق في أعقاب بطولة كأس الخليج في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، من خلال تعيين مرجان عيد مكان العراقي عدنان حمد.

ولكن منذ الوصول إلى أستراليا فاز الفريق على السعودية والأردن في مباريات ودية، مما رفع من معنويات اللاعبين على أمل تعويض الخروج من الدور الأول مرتين على التوالي عامي 2007 و2011.

وأوضح عبداللطيف: غيرنا المدرب قبل شهر ولدينا لاعبين جدد، وبعض هؤلاء اللاعبين لم يشاركوا من قبل في كأس آسيا.. استعداداتنا لم تكن ممتازة، ولكنها في ذات الوقت لم تكن سيئة.

ويشار إلى أن عبداللطيف نجح في كأس آسيا 2011 في قطر بتكرار إنجاد بيهتاش فاريبا وعلي دائي، عندما أصبح ثالث لاعب يسجل أربعة أهداف خلال مباراة واحدة في كأس آسيا، وذلك خلال المباراة أمام الهند في الدور الأول.