وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات الخليل تفتتح غرفة عمليات وتزور البلدية

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 13:43 )
الخليل معا - زين عسقلان/ إعلام مفوضية الخليل : بالتعاون مع بلدية الخليل ومحافظة الخليل وقيادة المنطقة وبمساندة من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قامت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل بتحضير غرفة عمليات ومساندة في مقرها الكائن في شارع عين سارة، وذلك بسبب المنخفض الجوي الذي بدأ تأثيره اليوم الأربعاء.

حيث يتطوع عدد من الجوالة والقادة للدوام في مقر مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل بمشاركة عدد من اعضاء هيئتها الإدارية والتي ستكون بمثابة غرفة عمليات ومساندة ابتداء من صباح غد وحتى انتهاء المنخفض الجوي،.

ومن جانبه يقول القائد حسام نائب رئيس مفوضية محافظة الخليل ومسؤول العلاقات العامة فيها:" تعمل المفوضية على مساندة ودعم أهالينا في محافظة الخليل التي ستعد الأكثر تأثراً من المنخفض الجوي بحسب تنبؤات الطقس، حيث سيقوم افراد الكشافة باستقبال المكالمات من المواطنين وتقديم المعونة لهم انطلاقاً من حرصنا على سلامتهم وترسيخ دور الكشافة في المجتمع ونقدم جزيل شكرنا لكل من دعم غرفة العمليات وساهم في إنجاح عملها."

ويشارك في هذا النشاط التطوعي بشكل رئيس عدد من القادة أعضاء الهيئة الإدارية للمفوضية وعدد من قادة ومنتسبي مجموعة خليل الرحمن الكشفية ، إضافة إلى من يرغب بالتطوع من قادة وجوالة المجموعات الكشفية في المحافظة.
ومن جانبه يشير القائد عمار زغير، مسؤول البرامج والمراحل في المفوضية وقائد عشيرة جوالة شركة رويال إلى أن العمل التطوعي هو أساس عمل الحركة الكشفية العالمية والتي تهدف بالدرجة الأولى لخلق مواطنين صالحين يعملون من أجل خدمة المجتمع وإيصال رسالة مفادها أن هناك جنوداً مجهولين يقفون إلى جانب الوطن على الدوام.

هذا وقد قام وفد من اعضاء الهيئة الادارية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل الكشفية وعدد من القادة والجوالة والكشافة من منتسبي مجموعة خليل الرحمن الكشفية المشاركين في غرفة العمليات والمساندة في المفوضية بزيارة لبلدية الخليل، حيث التقى الوفد برئيس البلدية د. داود الزعتري من أجل مناقشة الإستعدادات التي يقوم بها الكشافة لخدمة المجتمع وبهدف التعرف على الطواقم الفنية والعاملة في البلدية.