وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخبير بشارات و"ليد انترناشونال" يختتمان دورة الاتصال الفعال

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 15:04 )
نابلس- معا -اختتم الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري الإداري بالتنمية البشرية دورة مهارات الاتصال والتواصل الفعال, وتم أخذ الدورة التدريبية على مدار ثلاثة أيام تدريبية متتالية بما يعادل 18 ساعة تدريبية حيث عقدت الدورة التدريبية في مقر معهد ليد انترناشونال في رام الله وبمشاركة مجموعة من المتدربين من شركات ومؤسسات فلسطينية مختلفة ومن الفئة الإدارية العليا.

وقد أشاد مدرب التنمة البشرية الدكتور محمد بشارات بالمشاركين في الدورة وقال أنه قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة ذاكراً أهدافا لهذه الدورة من ضمنها تعريف المشاركين بأهمية الاتصال الفعال وعلى كيفية التعامل مع الأزمات في موقع العمل من خلال التمتع بمهارات عالية من الاتصال كما وتحدث عن اهم استراتيجيات الاتصال والتواصل الفعال من بينها الاتصال اللفظي وغير اللفظي والاتصال الكتابي .

وقد تخلل الدورة العديد من التمارين والأمثلة الشيقة التي تمكنهم من تقبل الغير ويكونوا قادرين على فهم معيقات التواصل معهم وكيفية التأثير بغيرهم بطريقة الاتصال والتواصل الإيجابي ، وتميزت الدورة بالتفاعل بين المشاركين بالدورة والدكتور بشارات.

وقد اقترح الخبير بشارات طرقاً لاستخدام لغة الاتصال الفعال وتطبيقاتها في العمل والحياة الشخصية والأسرية وأكد على اهتمام الشخص بمهارات الاتصال كجزء من شخصيته واعتبارها فن من فنون التعامل مع المجتمع.

كما أشاد بالمشاركين بالدورة التدريبية، وقاموا بشكر الدكتور محمد بشارات على إعطائه لهذه الدورة المتميزة، وبارك بشارات للمشاركين وحثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم.

وفي نهاية الدورة التدريبية تم منح المشاركين شهادات معتمدة من معهد ليد انترناشونال حيث قام الخبير الدولي جون مدير المعهد بتقدم الشهادات وشكر بشارات على تميزه في البرنامج التدريبي وقدرته الفعالة في منح المشاركين أساليب إبداعية في مهارات الاتصال الفعال تمكنهم من التميز في العمل والحياة.