وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جورج البندك .. عميد السلة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 16:11 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري : يعتبر قائد فريق الساليزيان بيت لحم جورج البندك أكبر لاعب يمارس كرة السلة في فلسطين.
البندك الذي يبلغ من العمر (57 عاما) ويلعب في الساليزيان بيت لحم أحد فرق الدرجة الثانية لم ينقطع عن ممارسة كرة السلة منذ عام 1978.

القدير جورج البندك بدأ مسيرته السلوية في المدرسة اللوثرية عام 1978 وتنقل بعدها بين عدة أندية رياضية منها الساليزيان والعمل الكاثوليكي قبل ان يبتعد عن اللاعب مع الأندية باتجاه رجال الاعمال ويعود مرة اخرى للساليزيان.

ويوضح انه يتدرب يومين أسبوعيا (الثلاثاء والجمعة) في صالة العمل الكاثوليكي مع نحو 30 رجال أعمال في بيت لحم، دون انقطاع على مدار العام.

ويقول البندك ان عشقه للرياضة بشكل عام وكرة السلة خاصة دفعه بمساندة زملائه لإعادة تشيكل فريق الساليزيان قبل عامين حيث عادوا بالفريق إلى دوري الدرجة الثانية وسعوا جاهدين إلى صعوده للدرجة الثانية لكن الحظ عاندهم على امل الصعود في العام المقبل ضمن خطة لإعادة الساليزيان لموقعه الحقيقي بين فرق الصفوة.
|311554|
وتعد عائلة جورج رياضية من الطراز الأول، حيث نقل حبه لكرة السلة إلى أبنائه (إبراهيم وهو لاعب أساسي ومهم في نادي أرثوذكسي بيت لحم، والياس الذي يعلب في صفوف الساليزيان، وغدير التي كانت لاعبة كرة سلة لكنه اعتزلت اللعب بسبب الزواج).

وأكد البندك تطور مستوى لاعبي كرة السلة بين الماضي والحاضر لكنه شدد على ان انتمائهم لأنديتهم في السابق كان أكبر، مشيرا إلى ان بعض اللاعبين أصبحوا حاليا يبحثون عن المال فقط.

ويشير البندك الذي يعمل في مجال الرخام ان الرياضة عنصر مهم في يومه، "تنسيه همومه وتمنحه الروح الجديدة، وتساعده على المحافظة على لياقته وشبابه". مؤكدا ان ابتعاده عن الرياضة يسبب له الخمول.

ودعا البندك الجميع إلى ممارسة الرياضة بمختلف الاعمار والأجناس لما لها من فوائد كبيرة على الجسم، مشددا ان اللاعب ليس له عمر فطالما كان قادرا على اللعب يستطيع ان يقدم شيء لفريقه.

ورغم عدم صعود فريقه الى مصاف أندية الدرجة الاولى، إلا أن البندك يؤكد ان الساليزيان قدم مستوى طيب خلال الدوري باللاعبين الذين يحويهم.
وقال "سنعزز الفريق بلاعبين جدد اضافة الى الحاليين الذين بذلوا جهود مضنية من اجل عودة الفريق من نقطة الصفر".

وحول دوري الدرجة الثانية، قال البندك "الدوري شهد منافسة كبيرة بين الفرق وخاصة التي تطمح للصعود، وظهر خلاله فرق متطورة تستحق التقدير".
وبارك البندك لفريقي الاخوة طوباس والراعي الصالح صعودهما الى مصاف اندية الدرجة الاولى متمنيا لهما التوفيق، لافتا انهما فريقان يستحقان الصعود لما يحويان من لاعبين مميزين.
ووجه البندك شكره الى الاتحاد على الجهد الذي يبذله في خدمة وتطوير كرة السلة.
|311552|