وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اغلاق معبر بيت حانون "ايرز" امام حركة المسافرين

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 09/01/2015 الساعة: 10:54 )
رام الله - معا - اعلن نظمي مهنا مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية عن قيام الجانب الاسرائيلي بإبلاغ الجانب الفلسطيني بإغلاق معبر ايرز (بيت حانون) امام المواطنين، "بعد قيام امن غزة بوضع كرفان متنقل لعناصر امنها الداخلي داخل المعبر".

واستنكر مهنا في تصريح وصل لـ معا هذا الاجراء "لما له من تداعيات خطيرة سلبية جدا على اهلنا في قطاع غزة والذي بدوره يمنع تنقل الجرحى والمرضى ويمنع دخول المساعدات الطبية والانسانية العاجلة للقطاع" كما وصف.

واكد مهنا انه يوجد تعليمات واضحة من الرئيس ورئيس الوزراء بالعمل على تطوير المعبر ليصبح معبر دولي ضمن المعايير الدولية وتقديم كافة الخدمات اللازمة لأهلنا في القطاع.

واضاف مهنا بأنه يوجد اتفاق مسبق على آلية التنسيق اليومية على المعبر وعدم السماح بوصول اي فرد من افراد أمن حماس الى المعبر للسماح بحرية التنقل لكافة ابناء القطاع، مضيفا ان مثل هذه الخطوات تعيق عمل لجنة استلام المعابر وتعيق عمل الحكومة بتولي زمام العمل على المعابر في القطاع ويعكس صورة معاكسة تماما لتوجيهات رئيس الوزراء والحكومة و"هذه رسالة واضحة من حماس بأننا لا نريد تواجد الحكومة على المعابر في القطاع" كما قال.