وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل ورئيس بلديتها يَتفقدان البلدة القديمة وسكانها

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 20:04 )
الخليل - معا - قام مساء اليوم، محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، بجولة تفقدية للبلدة القديمة في الخليل، وتفقد سكانها عن كثب في ثاني ايام المنخفض الجوي، بمرافقة عدد من أعضاء المجلس البلدي وطاقم من موظفي المؤسستين.

وتعاني البلدة القديمة من فيضان المياه المتجمعة بفعل السيول القادمة من أنحاء المدينة والتي يمنع تصريفها الحواجز الاسمنتية التي تضعها سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار المحافظ حميد الى أن بلدية الخليل قدمت كل الجهود للوصول الى عدم تسجيل أي إصابة خلال هذه الموجة، مثمناً على عمل باقي المؤسسات والبلديات في المحافظة، ومبيناً أن البلدة القديمة تعاني من حالة صعبة، نتيجة إجراءات الاحتلال والتعقيدات التي يفرضها أمام تنفيذ مشاريع بلدية الخليل الخاصة بتأهيل البنية التحتية في هذه المنطقة.

وأكد الدكتور الزعتري، على أن بلدية الخليل وطواقمها العاملة في غرف الطوارئ والعمليات تقوم بمتابعة كافة أنحاء المدينة وسكانها وخاصة البلدة القديمة، وقدمت كافة الخدمات لهم خلال المنخفض الجوي، موضحاً أن البلدية قامت بدورها على أكمل وجه خلال المنخفض وسخرت كافة إمكانيتها أمام المواطنين في المدينة. |311618|

وأشار الدكتور الزعتري، الى أن البلدية تعمل على مشروع اعادة تأهيل البنية التحتية في البلدة القديمة، وتعمل جاهدةً من أجل الضغط على سلطات الاحتلال من خلال الجهات الدولية للسماح بتنفيذ مشروع تصريف المياه في البلدة القديمة، التي تضع سلطات الاحتلال العوائق امام تنفيذه منذ زمن طويل ، وقال :" انا أمل أن يأتي الشتاء القادم في مثل هذا الوقت وقد نُفذ المشروع على اكمل وجه وانتهت مأساة البلدة القديمة ، وما يعتري سكانها وتجارها وأبنيتها وتاريخها من تهديد بفعل استمرار تجمع المياه وعدم تصريفه.

وفي وقت سابق زار مدير الحكم المحلي في الخليل رائد الشرباتي غرفة طوارئ بلدية الخليل والتقى الدكتور الزعتري، وخلال اللقاء هاتف الدكتور نايف أبو خلف وزير الحكم المحلي رئيس البلدية ، مثنياً على جهود بلدية الخليل وما قدمته من جهود وعمل ونتائج أثمرت بالخروج من مرحلة الاولى من المنخفض بسلام. |311622|