وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اضراب ليومين في عرعرة النقب على خلفية محاولة قتل موظف الجباية

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 21:04 )
بئر السبع - معا - عمّ الاضراب اليوم الخميس مجلس عرعرة النقب، لليوم الثاني على التوالي، على خلفية العنف الذي طال أمس الأول الثلاثاء مدير قسم الجباية في المجلس، تومر مخلوف.

وكان مواطن من البلدة أقدم على اطلاق النار على رأس مخلوف من مسافة صفر، وهو الآن يرقد في حالة بالغة الخطورة في قسم العلاج المكثف، بعد اجراء عملية جراحية له في الرأس في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع. وأكدت شرطة الجنوب أنها سوف تعالج ظاهرة اطلاق النار بصورة أقوى في الوسط العربي-البدوي في الجنوب.

وقد تمّ تمديد اعتقال المشتبه به، محمد أبو شلظم (57 عاما) حتى يوم 15 كانون الثاني الجاري، وذلك في غيابه، حيث نُقل إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، بسبب معاناته من ضغط دم مرتفع. وقال الناطق بلسان شرطة لواء الجنوب، إنّ "المشتبه به اعترف بما نسب إليه، حيث جاءت جريمته على خلفية ديون مستحقة عليه للمجلس المحلي". وعلم مراسل "معا" أن المبلغ الذي كان الخلاف حوله هو 2000 شيكل، حيث ادعى المشتبه به أنه دفع الديون المستحقة، إلا أن موظف الجباية أنكر الأمر، ما أدى إلى اطلاق النار عليه.

وأضافت الشرطة أنّه تم تحويل ملف القضية لوحدة الغش والخداع في لواء الجنوب. وأكد مصدر في شرطة لواء الجنوب في حديث لمراسل "معا" أنّ تحويل الملف إلى الوحدة القطرية جاء على خلفية كون ثلاثة من أشقاء الضحية يخدمون في شرطة اللواء، أحدهم في الوحدة المركزية (يمار) والثاني في البلدات-عياروت والثالث في وحدة "يوآف" المتخصصة بحراسة جرافات هدم بيوت عرب النقب.