وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

8 اصابات بالاختناق جراء اندلاع حريق في شقة بمخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 09/01/2015 الساعة: 10:06 )
القدس- معا أصيب 8 مقدسيين بالاختناق مساء اليوم الخميس، اثر اندلاع النيران في الطابق الخامس بمبنى المواطن أحمد فسفوس الكائن في مخيم شعفاط.

وأوضح ثائر فسفوس الناطق باسم حركة فتح في مخيم شعفاط لوكالة معا أن النيران إندلعت في منزل والده نتيجة "تماس كهربائي" سببته مدفئة كهرباء، مما ادى لاندلاع سريع للنيران، والتي أتت على الشقة بالكامل.

وأصيب بالاخنتاق جراء إستنشاق الدخان أحمد فسفوس 65 عاما، وزوجته إم خليل المريضة بالسرطان، ولؤي ونضال ومحمود ومحمد وثائر بالاختناق ، وتم نقلهم للعلاج في مستشفى هداسا العيسوية ، وخرجوا لاحقا بعد تقديم الاسعافات الأولية لهم بالطوارئ ، فيما بقيت ام خليل قيد العلاج.

وأوضح أنه أصيب خلال الحريق الشاب لؤي أبو السعد 22 عاما بجرح بليغ في ساقه نتيجة إنفجار أنبوب مياه الاطفاء خلال قيامه بإطفاء الحريق ، وتم نقله للعلاج في مستشفى هداسا العيسوية .

وأشار فسفوس الى أن الدفاع المدني الفلسطيني في عناتا وطاقم إطفائية واد الجوز قاموا بإطفاء الحريق بالمنزل.

بدوره ذكر تقرير لادارة العلاقات العامة الاعلام في الدفاع المدني الفلسطيني بان طواقم الاطفاء عملت على اخلاء عشر اصابات بحالات اختناق ومن ثم اخمدت حريق في شقة سكنية بالطابق الخامس في مخيم شعفاط وقد ادى الحريق لاشتعال النار في سجادة في غرفة المعيشة نتيجة عدم وضع المدفأه الكهربائية بشكل سليم وقد ادى الحريق الى احتراق المنزل بالكامل.

وأشاد الرائد محمد حجار مدير الدفاع المدني في المحافظة بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بداياته .

واهاب حجار بالمواطنين بضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية وتمديدات الغاز المنزلي، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والحفاظ على الاطفال ومراقبتهم والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات .