وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي جنين الرياضي يحتفل بتخريج مجموعة الدورات التدريبية

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 10/01/2015 الساعة: 15:24 )
جنين - معا - ليانا عبيد:احتفل نادي جنين الرياضي بتخريج مجموعات من الطلبة المستفيدين من الدورات التدريبية التي تم تنفيذها خلال الشهرين الماضيين ضمن مشروع الشراكة مع الشباب والذي ينفذ من قبل نادي جنين الرياضي ومؤسسة ايركس وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وذلك خلال احتفال نظمه لهذا الغرض فى قاعة محافظة جنين بحضور كل من نائب المحافظ كمال ابو الرب وحازم صلاحات من مؤسسة ايركس وعلاء السعدي الناطق الاعلامي للنادي وعثمان عباس المدير التنفيذي لنادي جنين الرياضي وممثلين للجهات الشريكة فى تنفيذ المشروع جامعة القدس المفتوحة ومركز بلدية شارك الشبابي .

وقد بدء الاحتفال بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء تلى ذلك بكلمة نائب المحافظ كمال ابو الرب التي تحدث فيها عن اهمية هذه المشاريع فى رفع الوعي وزيادة ثقة الشباب بانفسهم واكد على ضرورة تضافر الجهود في هذه المرحلة الحساسة شاكرا النادي على اقامة التخريج فى قاعة الشهيد قدورة موسى.

تلا ذلك كلمة الهيئة الادارية للنادي القاها علاء السعدي والذي من خلالها قدم الشكر لكل من ساهم ويساهم فى تعزيز مسيرة النادي الرياضية وخصوصا خلال مرحلة اعادة التأهيل للمقر القديم وتحدث عن التطورات الجديدة فى النادي والمتمثلة بالتعاقد مع المدرب البرازيلي واستعدادات النادي للمرحلة القادمة.

ثم كلمة المدير التنفيذي للنادي عثمان عباس والذي تطرق فيها الى برنامج الشراكة حيث قال ان هذا البرنامج الذي لا يهدف فقط لتدريب الطلاب على عدد من المهارات الحياتية الهامه، وانما يهدف ايضًا للتاكيد علي مد جسور الصداقه وفتح قنوات الاتصال والحوار المباشر ونشر الوعي وتعزيز مبادئ الشفافية والحوار وتكامل العمل بين المؤسسات الشريكة ومجموع المانحين ، واتاحه الفرصه بنفس القدر لتبادل الاراء والخبرات بين المتدربين وبعضهم، وهذا هو الهدف الاسمى لمثل هذه البرامج التدريبية .

و وتابع قائلا : لعلها ليست مفاجئه انكم سوف تكتشفون خلال هذه الدورات ان رساله التنمية واحده مهما اختلفت اللغات والثقافات وان عدونا واحد وهو كل ما يهدد امن واستقرار بلدنا وان مجتمعنا يلقى علي عاتقنا كمؤسسات شبابية امانه حمايه ابنائها ومقدراتهم ومستقبلهم والدفاع عن احلامهم وتطلعاتهم نحو التقدم والازدهار.واضاف إن نادي جنين الرياضي ومن خلال برامجه الرياضية والثقافية يسعى لخلق مجتمع قادر على مقاومة الصدمات والنهوض لتحقيق آماله نحو غدٍ أفضل ومن هنا فأننا نتوجه بالشكر لكل من جامعة القدس المفتوحة ومركز بلدية جنين الشبابي (شارك ) لتعاونهم مع المشروع واشراكهم جهات متعددة كا التعليم والصحة ومؤسسات المجتمع المدني الاخري لما له من أثر كبير في تنمية وتطوير المشروع وفتح افاق جديدة له . اننا نؤكد حرصنا على تقديم ولو الجزء اليسير لخدمة المجتمع واستعدادنا الكامل لتدريب المزيد من الشباب والخريجين .

وتابع قائلا أن هذه الدوررات نجحت في تحقيق الأهداف المرجوة منها من خلال تقديم اضافة نوعية للوعاء المعرفي والمهاري للمشاركين. ان مجتمعنا الفلسطيني من أكثر وأطول الشعوب معاناة من بين شعوب الأرض مما يجعله بحاجة إلى المزيد من الدعم . اننا فى نادي جنين الرياضى نؤكد على ضرورة العمل على حصر الاحتياجات التدريبية قطاعات الشباب لكي نتمكن من تغطية هذه الاحتياجات بالشكل المناسب، مع تكرار شكرنا دوما لكل من ساهم في انجاز هذه الدورات وشارك فيها املين استمرار التعاون مع البرنامج مستقبلا والنجاح والارتقاء في خدمة المجتمع والوطن.

اما ممثل مؤسسة ايركس حازم صلاحات فتحدث عن مشروع الشراكة مع الشباب والذي ينفذ حاليا فى 6 محافظات والذي يهدف الى اعطاء الشباب المزيد من الفرص التعليمية والتدريبية فى الداخل والخارج موجها الشكر الى كل من جامعة القدس المفتوحة ومركز شارك الشبابى لحتضانهم البرنامج وتقديمهم الدعم له وفي النهاية تم توزيع الشهادات على الخريجين .

وقد تم خلال الحفل تم تخريج 145 طالب وطالبة استفادوا من دورات تدريبية فى مجال القيادة اثناء العمل والتصوير الفوتغرافي والانتل وريادة الاعمال والفوتوشوب ومهارات الكتابة الصحفية .