وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب الفلسطيني ينعى الناشطة النسوية والحقوقية مها أبو دية

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 10/01/2015 الساعة: 15:56 )
القدس - معا - نعى حزب الشعب الفلسطيني الناشطة النسوية والحقوقية الفلسطينية المناضلة الراحلة مها أبو ديه احدى مؤسسات مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ومديرته العامة التي رحلت عن عالمنا صباح أمس الجمعة الموافق 9 كانون الثاني 2015، وبعد صراع طويل مع مرض السرطان، الذي إستطاعت مقاومته لفترة طويلة من الزمن.

وتقدم الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة رفيقات ورفاق وأنصار الحزب، باسم بخالص العزاء إلى زوجها وأبنائها وعائلتها وأصدقائها بأحر التعازي والمواساة.

وقال الحزب في بيان نعي له، ان الناشطة الفلسطينية الراحلة ابو ديه ساهمت خلال عملها في مأسسة الاحتياجات القانونية للنساء الفلسطينيات، وبالتعاون مع عدد من النساء الفلسطينيات في إنشاء مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي في القدس عام 1991 الذي أصبح مؤسسة رائدة تعمل على ترسيخ مجتمع فلسطيني ديموقراطي مبني على أسس المساواة بين الرجل والمرأة، وترسيخ العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان. بالاضافة الى اسهاماتها في دعم مؤسسات أخرى محلية وإقليمية ودولية وفي إدارة العدد من مؤسسات حقوق الانسان الفلسطينية بما فيها جمعية الاغاثة الزراعية في القدس، ومركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان.