وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية بالوسطى تنظم حلمة لمساعدة المتضررين من المنخفض

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 10/01/2015 الساعة: 16:11 )
غزة- معا - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالمحافظة الوسطى بكافة منظماتها الحزبية وكوادرها سلسلة من الحملات التطوعية لمساعدة المواطنين في مواجهة المنخفض الجوي القاسي الذي ضرب القطاع خاصة في ظل تضرر كبير بالبنية التحتية جراء العدوان الاسرائيلي الأخير .

وشملت الحملة كافة مناطق المحافظة الوسطى ( النصيرات والبريج والمغازي والزوايدة ودير البلح ) حيث قدمت الجبهة للمواطنين أكياساً من النايلون لتغطية أسقف منازلهم المتضررة لمنع تسرب مياه الأمطار داخلها كما وزعوا بعض المساعدات العينية على الأسر الفقيرة.

بدوره أكد مسؤول اللجنة الإعلامية للمحافظة الوسطى نضال جودة على أن هذه الحملات نفذت في ظل تأخر عملية إعادة إعمار القطاع ووجود عشرات الآلاف من المواطنين المشردين في مراكز الإيواء دون أدنى مقومات الدفء.

وحذر جودة من تداعيات المنخفض التي قد تؤدي لكوارث هائلة خاصة بالمخيمات وتحديداً بمنطقتي المغراقة وجحر الديك نظراً لضعف شبكات الكهرباء وشبكات الصرف الصحي، موضحا ان الحملة جاء تأكيداً من الجبهة على رؤيتها في دعم الطبقات الكادحة والأسر الفقيرة.

كما شدد على ضرورة التعاضد والتعاون بين كافة أطياف شعبنا وزيادة الضغط الشعبي على حكومة الوفاق لتتولى مهامها ومسؤولياتها بشكل فعلي تجاه المواطنين وأن تضع على سلم أولوياتها الإسراع بإعادة الإعمار وحل الأزمات التي يعاني منها شعبنا كأزمة انقطاع التيار الكهربائي وتأخر الرواتب .

وفي سياق متصل أكد جودة على أن المساكن البديلة (الكرفانات) أصبحت غير صالحة للسكن خاصة وأن البعض منها تلف بشكل كبير بسبب الأمطار، كما دعا كافة أبناء شعبنا لأخذ الحيطة والحذر والمحافظة على الأطفال وكبار السن في فترة ازدياد الأمطار وانخفاض درجات الحرارة محذراً من إيقاد الشموع والنار داخل الغرف المغلقة .

كما أكد على جهوزية الجبهة التامة على مستوى المحافظة لخدمة المنكوبين، مشيراً إلى أن الجبهة بالوسطى شكلت فريق ميداني لمساعدة المواطنين وخاصة بالمناطق التي تتعرض للكوارث .