وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية 1 - عمان 0

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 10/01/2015 الساعة: 16:59 )
كانبيرا - معا : حقق منتخب كوريا الجنوبية الفوز على عمان 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم السبت على ستاد كانبيرا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا 2015.

وسجل منتخب كوريا الجنوبية هدف الفوز الثمين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عن طريق المهاجم تشو يونغ-تشيول.

وكانت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أقيمت يوم الجمعة، حيث فازت أستراليا على الكويت 4-1 على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، في حين بقي رصيد عمان والكويت خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث تلتقي عمان مع أستراليا في سيدني، والكويت مع كوريا الجنوبية في كانبيرا.

وجاءت بداية اللقاء هادئة من كلا الطرفين، قبل أن يبدأ المنتخب الكوري في الاستحواذ بشكل تدريجي على الكرة، مع محاولة إرسال الكرات الطويلة باتجاه منطقة الجزاء، حيث تصدى الحبسي لتسديدة كو جا-تشيول (5)، ثم تدخلت العارضة لترد محاولة سون هيونغ-مين (7)، في حين سدد البديل المبكر تشا دو-ري كرة من داخل المنطقة مرت قريبة بجوار القائم (22).

وفي المقابل كانت أبرز فرص منتخب عمان في الدقيقة 40 عبر ضربة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء نفذها عيد الفارسي ومرت قريبة بجوار القائم.

وقبيل نهاية الشوط الأول تألق علي الحبسي في إنقاذ مرماه من فرصتين خطرتين، كانت الأولى عبر محاولة بالرأس في الدقيقة 43 ثم ضربة حرة مباشرة عن طريق سون هيونغ-مين بعد دقيقة واحدة.

لكن هذا الضغط أثمر عن نجاح كوريا الجنوبية في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما انطلق لي تشونغ-يونغ في هجمة سريعة وسدد كرة ارتدت من الحبسي ليتابعها تشو يونغ-تشيول داخل الشباك (45+2).

وفي الشوط الثاني واصل منتخب كوريا الجنوبية فرض أفضلية نسبية في وسط الملعب، وكاد يضيف الهدف الثاني عبر رأسية كو جا-تشيول التي تألق الحبسي في إبعادها إلى ركلة ركنية (57).

وقام بول لوغوين مدرب عمان بإجراء تبديلات من أجل محاولة تعديل النتيجة، حيث اشترك عماد الحوسني ومحسن جوهر.

وسنحت فرصة خطيرة لصالح عمان في الدقيقة 76 عندما أرسل علي البوسعيدي تمريرة متقنة إلى عبدالعزيز المقبالي المنفرد لكنه سدد كرة ضعيفة أبعدها الدفاع الكوري.

ثم ضغط المنتخب العماني في الدقائق الأخيرة، وضاعت عليه أثمن الفرص في الوقت بدل الضائع عبر رأسية عماد الحوسني التي ارتدت من العارضة

?