وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحساينة يتفقد فرق الطوارئ ويطلع على الجهود المبذولة لمواجهة المنخفض

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 10/01/2015 الساعة: 17:20 )
غزة- معا - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة فرق الطوارئ العاملة في الميدان واطلع على جهودهم المبذولة في مواجهة المنخفض الجوي، مشيرا إلى أن آليات ومعدات الوزارة كافة تعمل في مواجهة المنخفض في كافة محافظات الوطن.

كما تواصل الوزير الحساينة مع لجان وفرق الطوارئ التابعة للوزارة في الضفة الغربية، واستمع لشرح عن جهودهم في مواجهة المنخفض الجوي وفتح الطرق وإزالة العوائق.

كما قام الوزير الحساينة بجولة تفقدية لبركة الشيخ رضوان ومنطقة النفق والمناطق الساحلية في القطاع للإطلاع على الجهود المبذولة في مواجهة آثار المنخفض الجوي ومنع أية آثار قد تؤدي إلى غرق منطقة النفق .

كما قامت فرق الطوارئ التابعة لوزارة الاشغال العامة بتدخلات مباشرة في كافة محافظات الوطن، و ذلك عبر فتح كافة الطرق الرئيسية و الطرق الرابطة بين المدن و القرى، وشملت تدخلات الوزارة في فتح طريق وادي البلاط _ عيون الحرامية، والطريق الرباط بين سنجل وعارورة ومزارع النوباني وجلجليا ودير السودان، وفتح طريق رابط بيتونيا – بيت عور. وطريق القدس – البيرة، وطريق بيتونيا – عين عريك – كفر نعمة، وطريق الجراند بارك – قرى شمال غرب القدس. عين يبرود بيتين سلواد ودير جرير والمزرعة الشرقية والطيبة.

وفي محافظة نابلس قامت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتدخلات التالية وشملت منطقة الساوية وطريق عصيرة وطريق نابلس قلقيلية ومنطقة سجن الجنيد اضافة لتواجد آليات بمنطقة الباذان تزيل الأتربة والحجارة منعاً لحدوث أي أخطار.

وفي محافظة بيت لحم ظلت الآليات والكاسحات الخاصة بوزارة الأشغال العامة على أهبة الاستعداد للتعاطي مع تطورات المنخفض.
كما وتعاملت مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة طولكرم مع انغلاق مداخل العبارات في عنبتا بسبب كثافة الامطار وتم ازالة العوائق واستمرار تدفق المياه في العبارات، وانقطاع طريق طولكرم نابلس وإعادة فتحه من قبل آليات وزارة الاشغال، وتسليك السير في مدخل بيت ليد.