وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة عمليات الهلال الاحمر في الخليل تتعامل مع 442 نداء استغاثة

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 00:40 )
الخليل - معا - أصدرت غرفة عمليات جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل تقريرها عن عملها خلال فترة تساقط الثلوج في مدينة الخليل، حيث عملت من خلال خطة طوارئ في جميع مناطق المحافظة شملت جميع مراكز الجمعية ومتطوعيها وبالتنسيق مع جميع مؤسسات المنطقة.

وأوضح الحاج سميح ابوعيشة رئيس فرع الخليل رئيس غرفة العمليات، ان الجمعية عملت على متابعة جميع الأحداث المتعلقة بالخدمات الصحية والإنسانية وأصدرت تعليماتها لجميع كوادرها العاملة والمتطوعة للعمل بالتنسيق مع جميع المؤسسات ذات العلاقة عقب الإعلان عن حالة التأهب القصوى.

حيث تعاملت غرفة العمليات خلال الفترة من يوم الاربعاء وحتى ظهر يوم السبت مع 442 نداء في جميع الجوانب الحياتية والإنسانية وشملت حالات مرضية و طارئة، وحالات غسيل كلى وحالات ولادة ونقل من مستشفى الى البيت و حالات اختناق وكسور، هذا بالاضافة لتوزيع كمية من المواد الاغاثية لبيتين تعرضوا للغرق وتم تقديم الاغطية والصوبات ومواد المطبخ لهم.

من ناحيته اوضح مدير عام فرع الخليل هارون الجولاني ان ما تم تحقيقه على الارض هو ثمرة تضافر جهود وطواقم موظفي ومتطوعي الجمعية مع جميع مؤسسات المدينة كفريق الدفع الرباعي وبلدية الخليل الذين قدموا كل جهد لخدمة المدينة وسكانها في ظل الظروف الجوية الصعبة التي ضربت المنطقة.

وتؤكد غرفة العمليات ان ما تم تحقيقه خلال الأيام الماضية هو نتاج عمل فريق تجسدت فيه روح الانتماء وامتلك القدرات الكاملة لتنفيذ الخطط الموضوعة سابقا والاستجابة السريعة للتوجيهات اللحظية المبنية على متطلبات الحالة القائمة والوضع العام.