وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع مؤسسات المجتمع المدني في بنابلس يطالب بوقف التحريض والتراجع عن الحسم العسكري

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 11:41 )
نابلس- معا- طالب تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس كافة الاطراف الفلسطينية, وقف الحملات الإعلامية وعمليات التحريض على العنف ونفي الآخر، وإسكات الأصوات التي تنادي بتكريس الانفصال بين شطري الوطن.

كما طالبت في بيان وصل "معا" نسخة عنه حركة حماس الى التراجع عن الحسم العسكري الذي مارسته في قطاع غزه وتسليم المقار الأمنية لجهة محايدة تمهيدا لتسليمها للرئيس, والعودة للأطر الشرعية الفلسطينية بكافة مكوناتها على قاعدة العمل الجاد لإعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية بعيدا عن الفئوية مرجعيتها سيادة القانون.

وأكدت على ضرورة ضمان الحريات الفردية والعامة وذلك من خلال وضوح الإجراءات القانونية في كل ما يتعلق بقضايا المواطنين.

وشددت على إعادة بناء إستراتيجية وطنية موحدة على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني تعالج قضايا الناس بكافة أبعادها وتعيد الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني.

وفي سياق آخر طالب التجمع السلطة الفلسطينية بالتدخل الفوري للحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار والحفاظ على مصالح المواطنين, وتشكيل لجنة رقابة شعبية لرصد الانتهاكات التي ترتكب ضد الحقوق الفردية والجماعية للمواطنين في شطري الوطن وضمان وجود إجراءات قانونية سليمة.

وشددت على مواصلة قيام الأجهزة الأمنية بدورها المهني في الحفاظ على النظام العام، وإعادة الاعتبار لسيادة القانون، وتطبيق شعار " القانون فوق الجميع".