وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يدين تفجيرات باريس

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 16:09 )
رام الله -معا - ادانت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين في بيانها العملية الارهابية التي اودت بحياة 12 صحفياً فرنسيا يعملون في صحيفة شارلي ايبدو في باريس قبل دعدة ايام .

واكد البيان ان الاتحاد العام لعمال فلسطين وباسم كافة عمال فلسطين في الوطن والشتات سيقفون الى جانب عمال وشعب فرنسا في هذه اللحظات الصعبة .

وعبر البيان عن تضامنه مع عمال فرنسا في مواجهة الإرهاب ايا كان شكله او اسمه. واكد ان الاتحاد العام لعمال فلسطين الذي شهد مثل هذه الفجيرات في عدة اماكن في العالم وفي فلسطين حيث الكوارث التي يتعرض وتعرض لها عمال فلسطين في الوطن والشتات من اعمال قتل وتشريد وما جرى في غزة من تفجيرات ومجازر ضد المدنيين والعمال طوال الفترات السابقة والحالية من قبل الجيش الاسرائيلي ما هي الا مؤشر خطير توضح مدى الاثر السلبي لهذه التفدجيرات . هذا واكد الاتحاد العام وفي رسائل عدة ارسلت الى بعض الاتحادات العمالية الفرنسية وعلى راسها الاتحاد المهني الدولي U I S التابع للاتحاد العالمي للنقابات. واتحاد عمال الزراعة الفرنسي NIFNAF التابع الى اتحاد CGT الوطني الفرنسي . اعرب فيها الاتحاد العام لعمال فلسطين عن تضامنه مع عمال فرنسا بشكل عام ضد اي اعمال ارهابية، معتبرين ان اي عدوان على اي مؤسسة مدنية او على اي مدني هو اعتداء على الانسانية . وان الحركة النقابية الفلسطينية وعلى راسها الاتحاد العام لعمال فلسطين تعتبر من اول المدافعين عن حريات الانسان وحريات الاديان . وطالب الاتحاد العام بمحاكمة مرتكبي هذه التفجيرات وتقديمهم للقانون والمحاكمة في فرنسا .

من جهة اخرى شارك الاتحاد العام صباح اليوم في مسيرة تضامنية مع فرنسا بدعوة من منظمة التحرير الفلسطينية وبمشاركة العديد من المؤسسات التابعة لمنظمة التحرير . هذا وشارك وفد من الاتحاد العام في هذا النشاط حيث عبر عن رفضه المطلق باسم عمال فلسطين لكافة اشكال العنف في العالم والتضامن مع الشعب الفرنسي في محاربتع=ه لكافة اشكال الارهاب .

واشاد الامين العام حيدر ابراهيم بدور العمال الفلرنسيين في وقفتهم الى جانب عمال وشعلب فلسطين، مشيدا بدور الاتحاد المهني الدولي UIS في دعم القضية الفلسطينية.