وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يستقبل رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 18:30 )
اريحا - معا- اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية الكويتية مشيدا بموقف دولة الكويت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وبالدعم الذي تقدمه لنصرة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبد الكريم العرب في مقر المحافظة مساء اليوم وبحضور نائب المحافظ جمال الرجوب ورئيس جمعية الزيتونة مالك تيم ومدير مكتب المحافظ ماجد مشارفة واعضاء الهيئة الادارية لجمعية الزيتونة.

وقال الفتياني ان مؤشرات العملية التعليمية في المحافظة في نمو مستمر منذ عودة السلطة الفلسطينية حيث يوجد الان اكثر من 3000 طالب جامعي على مقاعد الدراسة وتم بناء 15 مدرسة جديدة واضافة اكثر من 400 غرفة صفية جديدة.

واطلع الفتياني الضيف على الصعوبات التي يتعرض لها الطالب الجامعي في مناطق الاغوار بشكل خاص نتيجة الممارسات الاحتلالية اليومية والمتمثلة في تضيق سبل الحياه ومصادرة الاراضي ومنع البناء وتجريف المزروعات وسياسات المنع والاغلاق وتضييق الحريات.

وبدوره اكد طلال عبد الكريم ان الجمعية الكويتية ستعمل على دعم صمود الطلبة الفلسطينين في جامعاتهم من خلال المشاريع المشتركة مع الجامعات الفلسطينية مثل مشاريع المكتبات الاكترونية او من خلال تقديم منح مباشرة للطلبة على ان يتم تنسيق ذلك من خلال جمعية الزيتونة الفلسطينية.