وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موقع الاتحاد الاسيوي :منتخب فلسطين يخوض الاختبار الأول أمام اليابان

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 21:17 )
نيوكاسل - معا: شدد أحمد الحسن مدرب منتخب فلسطين على أهمية المحافظة على السرية والغموض قبل خوض المواجهة أمام اليابان يوم الاثنين على ستاد نيوكاسل، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضا الأردن مع العراق على ستاد بريسبان.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي العراق مع اليابان على ستاد بريسبان، والأردن مع فلسطين على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وكان المنتخب الفلسطيني حصل على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا بعد فوزه بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 في المالديف.

وقال الحسن: اليابان لا تعرف أي شيء عن فريقي لأننا جدد على البطولة، اليابان لا تمتلك معلومات كثيرة عنا، فقد شاهدونا في كأس التحدي الآسيوي، ولكن هذا ليس كافيا.

وأضاف: أنا واثق أنهم يدركون أن فريقي سيقاتل ويلعب بروح معنوية عالية غدا، هناك أسرار في كرة القدم، ولكن أنا وضعت خطة لتقديم مستوى جيد.

ويغيب عن الفريق في هذه البطولة المدافع هيثم ديب بسبب ارتباطات العمل، علما بأن الفريق أجرى كل المعسكرات التدريبية قبل البطولة خارج فلسطين.

وأوضح المدرب: جميع اللاعبين يعانون من صعوبات كبيرة لأن العديد منهم جاءوا من غزة أو من الضغة الغربية وكذلك من خارج فلسطين.. من الصعب تجميع اللاعبين في ذات المكان لأننا تحت الاحتلال وغير مسموح لنا بجلب اللاعبين مع بعض.

وتابع: يجب علينا أن نحصل على تصريح خاص من أجل انتقال اللاعبين من الضفة الغربية إلى غزة أو بالعكس، وكذلك انتقالهم إلى خارج فلسطين، ولهذا هنالك الكثير من المشاكل، ونحن دائما نضطر للتجمع خارج فلسطين وهذا الوضع يختلف عن أي فريق في العالم.

وكشف الحسن: لدينا العديد من اللاعبين من خارج فلسطين، وهم لا يمتلكون الفرصة من أجل دخول فلسطين، وهذا أمر صعب بالنسبة لنا، نجن نجمع الفريق خارج البلاد وهذا أمر سلبي لكننا نقاتل دائما بشكل جماعي كفريق.

من جهته أكد حارس المرمى والكابتن رمزي صالح على أنه رغم أن منتخب فلسطين لا يمتلك الخبرة على هذا المستوى، إلا أنهم لم يأتوا إلى كأس آسيا من أجل المشاركة فقط.

وقال صالح: أتينا إلى هنا كي نقول للعالم أن هنالك دولة اسمها فلسطين، وسوف نمثل الشعب الفلسطيني هنا.

وتابع: نحن نفتخر بالتواجد هنا، ولكن العديد من الناس يقولون أن الفريق جاء للسياحة في هذه البطولة، نحن لدينا العديد من اللاعبين الجيدين، وقد أتينا إلى هنا كي نقاتل من أجل التأهل للدور الثاني.