وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يشارك بعدة نشاطات في المحافظة

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 14:52 )
نابلس- معا- شارك محافظ نابلس د. جمال المحيسن في مؤتمر "تعزيز دور المرأة في سوق العمل والحركة النقابية" الذي عقد يمقر الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وقد ألقى كلمة نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عَبر فيها عن إعتزاز الشعب الفلسطيني بالإنجازات التي حققتها المرأة الفلسطينية على صعيد تحسين دورها في الحركة النقابية، داعياً إلى تطوير قانون العمل الفلسطيني رقم (7)، لا سيما البنود التي تجحف بحق المرأة كإجازة الأمومة التي يجب أن تحصل عليها المرأة بعد ثلاث أشهر وليس ستة أشهر كما ينص القانون.

وتطرق المحافظ بكلمته أيضاً للعمل غير المنظم للمرأة والذي لا يَدخل في حساب الناتج القومي، مسجلا إيجابية إعتماد الإتحاد لقضايا العمال " الكوتا " للمرأة بنسبة تمثيل 20% في تشكيل كافة هيئات الإتحاد، داعياً الأطر النقابية إلى تحسين بنيتها واليات عملها، وبما يمكنها من الوصول إلى القاعدة العمالية النسوية .

وتطرق المحافظ إلى الخطة الأمنية, مشدداً على أن هدفها وضع حد لحالة الفلتان الأمني والفوضى وتجاوز القانون، والتي باتت تهدد وحدة المجتمع وتؤثر على مختلف نواحي الحياة بشكل سلبي .

كما قام المحافظ بزيارة إلى المنطقة الصناعية الشرقية، حيث إلتقى هناك أصحاب المصانع بحضور أمين سر الغرفة التجارية حسام حجاوي، وقد تطرق الصناعين والتجار خلال اللقاء إلى مسألة الوضع الأمني والفلتان وضرورة إنجاح الحملة، لأن حالة الفلتان إنعكست بشكل سلبي على التجار والصناعيين.

كما تمنى التجار والصناعيين على السلطة الوطنية أن تعمل على تخفيض الرسوم والضرائب عنهم بسبب حالة الحصار والإغلاق ولحماية الصناعة الوطنية من الإفلاس أو الهجرة، خصوصاً مع الإرتفاع المستمر لأسعار الكهرباء وكلفة نقل البضائع من والى المحافظة او ما بين المحافظات بسبب التعقيدات الاسرائيلية والحواجز .

وفي نهاية الإجتماع أكد المحافظ على أنه سيتابع كل القضايا التي تتعلق بصلاحياته ضمن المحافظة، وفي مقدمتها الأمن وسيادة القانون، أما القضايا التي لها علاقة بالسياسات العامة فوعد بمتابعتها مع الجهات المعنية .