وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفدائيون يخسرون امام العملاق الياباني

نشر بتاريخ: 12/01/2015 ( آخر تحديث: 12/01/2015 الساعة: 17:11 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري :رفرفت الاعلام الفلسطينية وبجانبها الاعلام الجزائرية كما تواجدت في المدرجات اعلام العديد من الدول العربية التي حملوها رعايا هذه الدول و الذين جاءوا لمساندة الفدائي في اصعب اختبار امام العملاق الياباني بطل قارة اسيا لأكثر من مرة .

وسط هذه الاجواء جلست العديد من النسوة الفلسطينيات اللواتي توشحن بالكوفية الفلسطينية على مدرجات الملعب ،فيما كان ابناء الجالية الفلسطينية التي يزيد عددها هناك عن 16 الف نسمة يساندون الفدائي الحلم .

أم فلسطينية اطلت علينا من على الشاشة وكأنها في ازقة القدس بجمالها ونظراتها وكوفيتها الفلسطينية فيما تواجد بجانبها ابناء العائلة الذين جاءوا الى مدينة نيوكاسل لمتابعة اللقاء .
ارتفع صوت الفدائيين مع النشيد الوطني الفلسطيني حتى تخيلت انهم يقفون خلف بيتنا في المخيم ، في مشهد فلسطيني اصيل يدل على عمق الانتماء والولاء لهذه الارض .

أما نحن الصامدون هنا في القدس والدهيشة والبيرة ورفح وجنين والناصرة وعبلين وكذلك في اليرموك وصبرا وشاتيلا فقد اغرورقت عيوننا بالدموع عندما وضع الشباب ايديهم على قلوبهم وعزف نشيد الوطن ، فيما تعالت اصوات العائلة من حولي ورددنا جميعا "سأحيا فدائي وأمضي فدائي وأقضي فدائي إلى أن تعود ".

المعلق العربي العظيم "رؤوف خليف " كان فلسطينيا فتحدث عن غزة ومعاناتها و عن انقطاع التيار الكهربائي فيها ، كما وتحدث عن الفدائي الذي يمثل الوطن كل الوطن يمثل ال 12 مليون فلسطيني فمنهم من غزة ومنعم من الضفة ومنهم من قدم الداخل ومنهم ابناء المهاجرين الفلسطينيين في الخارج هكذا قال الرائع " خليف " .
كما وتحدث عن المعاناة الفلسطينية وأظهر الفارق بين المنتخبين وقال ان مجرد ان تلعب فلسطين مع اليابان فهذا بحد ذاته اكبر انتصار .

بدأ اللقاء وبدأنا ندعو الله ان يوفق ابناء الوطن ،ومن هفوة دفاعية سجل اليابانيون هدفهم الاول في الدقيقة 8 عن طريق ياسيهيتو ، ومع مرور الوقت زادت ثقة الفدائيين لكن اوزاكا فاجأ الجميع بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 24 .
وفي الدقيقة 42 احتسب الحكم القطري ركلة جزاء لصالح اليابان سجل منها هوندا الهدف الثالث لينتهي الشوط الاول 3/ صفر .
في الشوط الثاني اجرى المدير الفني لمنتخبنا سللسة من التبديلات فخرج خضر ابو حماد ودخل هشام الصالحي وخرج العمور " نجم اللقاء " ودخل حسام ابو صالح .
كما وخرج محمدو دحادحة ودخل تامر صلاح .
واستطاع اليابانيون ان يسجلوا الهدف الرابع في الدقيقة 48 عن طريق اتشودا .

وأخرج الحكم اللاعب احمد حربي بالبطاقة الصفراء الثانية ليلعب الفدائي بعشرة لاعبين .

وكاد رأسية البهداري في الدقيقة 80 ان تصيب الشباك اليابانية من عرضية العمور الا انها مرت بجوار القائم ، دافع الابطال بضراوة فيما بقيت محاولات اليابانيين لتسجيل المزيد من الاهداف حتى اللحظات الاخيرة فيما كان فريقنا يهجم بين الفينة والاخرى الى ان انتهى اللقاء بفوز العملاق الياباني 4/ صفر .

وفي لقاء اخر من نفس المجموعة فاز المنتخب العراقي على المنتخب الاردني 1/ صفر سجله اللاعب ياسر قاسم في الدقيقة 77 من عمر القاء .
وبهذه النتائج يكون المنتخب الياباني قد تصدر المجموعة الرابعة يليه المنتخي العراقي ثم المنتخب الاردني في المركز الثالث والمنتخب الفلسطيني في المركز الرابع .

مبارياتنا القادمة :
فلسطين + الاردن يوم الجمعة 16/1 الساعة 9 صباحا
فلسطين + العراق يوم الثلاثاء 20/1 الساعة 11 صباحا

المزيد من التفاصيل .... لاحقا