وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القطاع الصحي في الخليل كان جاهزاً لمواجهة منخفض "هدى"

نشر بتاريخ: 12/01/2015 ( آخر تحديث: 12/01/2015 الساعة: 15:07 )
الخليل - معا - يرى الدكتور وليد زلوم مدير عام مستشفى الخليل الحكومي، بان الاعداد الجيد والتجهيز المسبق كان له الاثر الكبير في التخفيف عن المرضى في محافظة الخليل خلال موجة البرد والثلوج التي ضربت المنطقة خلال الايام الماضية.

وأشار الى أن العمل كان طبيعياً 100% في مستشفى الخليل الحكومي، خلال تلك العاصفة، لافتاً الانظار الى ان قسم الطوارئ في المستشفى قد تعامل مع 1240 حالة مرضية، كما حدثت 75 ولادة طبيعية، و14 ولادة كانت قيصرية -جراحة-، وقد التزم جميع الموظفين من أطباء وممرضيين وإداريين بنظام خطة الطوارئ التي تم اعدادها مسبقاً.

وشدد الدكتور وليد زلوم، خلال حديثه مع مراسل معا في الخليل، على أن إدارة مستشفى الخليل الحكومي وبتوجيهات من وزير الصحة الدكتور جواد عواد، قد عملوا كل ما بوسعهم للتخفيف عن المرضى وخاصة مرضى الكلى، موضحاً بأنه تم ارسال قائمة باسماء وأرقام هواتف وأماكن سكن مرضى الكلى والذين يقومون بعمليات غسيل مستمرة الى بلدية الخليل والتي عملت من خلال غرفة طوارئها على نقل المرضى من بيوتهم الى قسم غسيل الكلى ومن ثم اعادتهم الى بيوتهم.

وأكد على أن وزير الصحة كان على تواصل مستمر مع إدارة المستشفى للتأكيد من جاهزيته للتعامل مع اية حوادث او اشكاليات قد تقع، مشيراً الى أنه قام بزيارة تفقدية للمستشفى للوقوف عن كثب على الوضع الصحي، ومن توفر كافة المستلزمات الطبية والادوية والاعاشة.
|312423|
وتابع في حديثه:" هذه الآلية التي تم اتباعها مع مرضى الكلى، تمت من خلال جدول زمني لكل مريض، بحيث حاولنا قدر الامكان عدم تأخير المرضى في قسم غسيل الكلى، حيث كان يتم احضارهم الى القسم في الساعة المحددة لهم ويتم اعادتهم بعدها الى بيوتها، ونشكر بلدية الخليل على تعاونها وعملها الدؤوب معنا ومع المرضى".

وقال مدير عام مستشفى الخليل الحكومي:" الوضع كان مشرفاً من الناحية الطبية والصحية في محافظة الخليل، بحيث لم تحدث لدينا اشكاليات تذكر، وذلك بفضل الاعداد الجيد، من خلال لجنة الطوارئ المركزية برئاسة عطوفة محافظ الخليل كامل حميد، حيث تم التنسيق ما بين كافة مستشفيات الخليل الثلاث - الخليل الحكومي، الميزان، الأهلي- وكذلك دوائر الصحة الثلاث في محافظة الخليل والعيادات الحكومية والخاصة، حيث تم اعداد خطة صحية للتعامل مع المنخفض والحمد لله كانت الامور على خير ما يرام".

وشكر الدكتور زلوم، كافة الجهات الرسمية وعلى رأسهم وزير الصحة الدكتور جواد عواد، ومحافظ الخليل، والجهات الغير رسمية والمتطوعين وفريق النشامى للدفع الرباعي، الذين عملوا كخلية نحل ويد واحدة لمساعدة المرضى خلال موجة البرد.
|312424|
|312422|