وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب ابوبكر تحاضر امام نساء ملتقى كنعانيات حول ظاهرة التطرف الديني

نشر بتاريخ: 12/01/2015 ( آخر تحديث: 12/01/2015 الساعة: 17:56 )
نابلس- معا - التقت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر بعشرات من نساء ملتقى كنعانيات وحاضرت بهن حول ظاهرة التطرف الديني وضررها بالاديان والانسان والمجتمع حيث انها خلال المحاضرة واللقاء تحدثت حول مفاصل هامة بالقضية.

وقالت إن المفصل الاول وهو ضرورة اكتمال وعي المراة لأن الظلام والتضليل الذي تقوم به بعض الفئات بتغييب المراة وتسكينها في دائرة الجهل واعادتها الى عقلية الكهوف.

وأضافت ان المفصل الثاني يتمثل بزيادة وعي ومواطنة المراة من منظور ديني حقيقي وانهاء الهويات الفرعية التي تضر المراة وتخرجها من دائرة العطاء الى دائرة البعد عن الواقع والتغني بالعهود القديمة والخوف من المستقبل والانزلاق الى دوائر خارجة عن دستورنا ومبادئتا الحقيقية ,حيث اننا مجتمع يدعو الى الحب والتسامح ورفض سياسة الدم والدمار ويضع المراة في النهاية امام مسؤولياتها الحقيقة .ودعت الى ضرورة انشاء حزم وعي لاعادة ترتيب الخريطة الذهنية للمجتمع والمراة بدءأبالانسان والكل الانساني.

وتابعت: أن المفصل الثالث يتحدث عن ضرورة دراسة وتبحر حقيقي في سياسات الحركة الصهيونية التي تستبيح الدم الفلسطيني ودم الاخرين وتصون الدم اليهودي حيث دعت الى انشاء مراكز دينية وسطية لكل الاديان في كل العالم حتى لايتم الاطاحة بالدين واستخدامه في مواقع تتنافى مع روح الدين الحقيقي الذي يدعو الى احترام الانسان وانسنة الانسان.

واستنكرت ابوبكر العملية الارهابية في فرنسا ودعت الشعب الفرنسي الى فهم الدين الاسلامي الحقيقي الذي يحترم كل الاديان .