وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلائع مشروع الإنجاز الشبابي ينفذون اجتماعاً مع مدير مديرية الثقافة

نشر بتاريخ: 12/01/2015 ( آخر تحديث: 12/01/2015 الساعة: 16:42 )
القدس- معا - التقى 20 طليعيّاً من طلائع مؤسسة مؤسّسة الرؤيا الفلسطينية و مجموعة حقق هدف–عزون وبالشراكة مع جمعية البر والإصلاح الخيرية، وضمن مشروع الإنجاز الشّبابي أ. أنور الريان مدير مديريّة الثقافة في قلقيلية لعرض مبادرة "إلنا وإلك" التي تهدف إلى تحويل حديقة الجمعية في عزون إلى مكان عام لأطفال بلدة عزون.

وفي مقر مديرية الثقافة بمحافظة قلقيلية، افتتح اللقاء بتقديم الطلائع لعرض حول مشروع الإنجاز الشبابي والتدريبات التي تلقتها المجموعة خلال فترة تنفيذ المشروع كالمهارات الحياتية، القيادة، التخطيط، دراسة الاحتياجات المجتمعية وغيرها من التدريبات التي لعبت دوراً كبيراً في تنمية قدراتهم وتطويرها نحو إيجاد أفكار لمبادرات تلامس احتياجات المجتمع. فيما وبحضور الريان، قام الطلائع بعرض فكرة مبادرة "النا و لك" والتي تتمثل في إعادة تأهيل حديقة الأطفال التابعة لجمعية البر و الإصلاح من خلال تنفيذ أنشطة تطوعية و حملة تجنيد أموال إضافة إلى قيادة حملة ضغط لتحويل الحديقة من خاصة إلى عامة يستخدمها كافة أطفال البلدة بطريقة منتظمة.

يأتي هذا اللقاء كجزء من تنفيذ المبادرات ضمن مشروع الإنجاز الشبابي 2014-2015، والذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، بالشراكة مع اليونسف وبتمويل من الحكومة الهولندية بغية فتح مجالاً للشباب ليعبروا عن ذاتهم، والاهتمام ويهتم يقدرا تهم ومهاراتهم، من خلال إكساب المدربين والمدربات مجموعة من المفاهيم التدريبية التي تؤهلهم لتدريب مجموعات طلابية تتراوح أعمارهم مابين 13-16 عاماً، والتي من شأنها أن توجههم إلى التفكير الإبداعي وخلق مبادرات فعالة تنفذ لخدمة مجتمعاتهم، علماً أن المشروع يستهدف 400 طالب و طالبة من المدارس الفلسطينية.

اختار الطلائع أفكار المبادرات التي سيعملون على تنفيذها في 20 موقعا من 6 محافظات، وعليه، وحسب طبيعة المبادرة التي تم اختيارها يجب على كل مجموعة تنفيذ اجتماع مع صانع قرار لمناقشة فكرة المبادرة والبحث عن المساندة من الجهات المحلية والرسمية لتحقيق الأهداف الخاصة في المبادرة .

وفي ختام اللقاء قدم أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة كرتونه من كتب ومنشورات وزارة الثقافة بما يعادل ستون عنواناً كدعم من وزارة الثقافة لمجموعة الطلائع في مرج الغزال/محافظة أريحا فيما شكرت مؤسسة الرؤيا ممثلة بالسيد علاء السروجي وزارة الثقافة/مديرية محافظة قلقيلية على طيب اللقاء والاستعداد لتقديم يد العون والمساعدة بفيما يتاح من إمكانيات.