وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي بطولكرم تفتتح معرض "النضال السنوي الخامس للتراث"

نشر بتاريخ: 12/01/2015 ( آخر تحديث: 12/01/2015 الساعة: 18:16 )
طولكرم- معا - افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وذراعها النسوي كتلة نضال المرأة في محافظة طولكرم معرض " النضال السنوي الخامس للتراث والأشغال النسوية" وذلك في قاعة (النضال) بمدينة طولكرم وافتتح المعرض ممثل محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر السيد خالد الزغل ورئيس الغرفة التجارية حسن القيسي وممثل الأمين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي حكم طالب، وبحضور قادة وممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الوطنية والشعبية والمنظمات والاتحادات الشعبية والأجهزة الأمنية والجمعيات النسوية والتعاونية والأهلية وحشد من المواطنين.

وفي بداية افتتاح المعرض رحب محمد علوش سكرتير الجبهة في محافظة طولكرم بالحضور ، مؤكدا على أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني والحفاظ على ذاكرة الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وفي كلمته أكد خالد الزغل باسم محافظ طولكرم على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التراثية للتعبير عن رفضنا للاحتلال وسياساته العنصرية ومحاولاته سرقة التراث الفلسطيني في أكثر من محطة ، مشددا على ضرورة المحافظة عليه وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على الأرض.

ولفت الزغل إلى وجود مخططات إسرائيلية كبيرة تجاه الشعب الفلسطيني ومدنه وقراه وخاصة ما تتعرض له مدينة القدس وما يستوجب على الجميع إعداد برنامج نضالي رسمي وشعبي على مستوى السلطة والفصائل الوطنية والجماهير من اجل الوقوف في وجه المخططات التهويدية.

وفي كلمته نقل الرفيق حكم طالب تحيات الأمين العام للجبهة الدكتور أحمد مجدلاني وقيادة الجبهة داخل الوطن وفي الخارج معربا عن تقديره واعتزازه بتنظيم مثل هذه المعارض والفعاليات الوطنية.

وشدد طالب على أهمية الاستمرار على هذا النهج الوطني وتفعيل وتصعيد كافة أشكال النضال الشعبي والجماهيري في مواجهة سياسات وإجراءات الاحتلال.

وأكد طالب أن القدس هي جوهر الصراع مع الكيان الإسرائيلي ، بحيث لن يكون سلام دون القدس وعودة اللاجئين من الشتات وتحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

وفي كلمته ثمن حسن القيسي، رئيس الغرفة التجارية في محافظة طولكرم الجهود التي بذلت لإقامة هذا المعرض، متوجها بالشكر والتحية لجبهة النضال الشعبي ومؤسساتها وبخاصة كتلة نضال المرأة التي تحرص دوما على إبراز هذا الجانب الحيوي والهام والذي من شأنه إتاحة الفرصة لتوفير فرص العمل للنساء وتعزيز الخبرة المهنية للنساء.

وأعلن القيسي استعداد الغرفة التجارية للتعاون مع الجمعيات النسوية والتعاونية لتعزيز مثل هذه الأنشطة والمعارض وحماية التراث والصناعات البيتية والنسوية.

بدوره أكد صائل خليل في كلمة باسم فصائل العمل الوطني أن الاحتلال مستمر في تنكره لحقوق شعبنا منذ عام 1948 حتى الآن، ويهدف إلى طمس وجودنا ما يتطلب إنهاء الوضع الشاذ الذي نعيشه والذي يستغله الاحتلال للتنصل من استحقاقات السلام ، وعلى الجميع تحمل المسؤولية الوطنية وتحميل المسؤولية لمن يرفض إنهاء حالة الانقسام.

وعبر خليل عن تقديره لجبهة النضال الشعبي عن تقديره واعتزازه بالدور المتميز الذي تلعبه جبهة النضال وحرصها على إحياء المناسبات الوطنية.
وأكدت ميسون شريتح سكرتيرة كتلة نضال المرأة تثمين هذه المشاركة النوعية والواسعة التي شاركت بافتتاح المعرض ، معلنة إن المعرض سيتواصل على مدار الأيام الثلاث القادمة.