وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله: جلايطة والرجوب يلتقيان مدير مؤسسة تيكا التركية

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 13:12 )
اريحا -معا - اكد رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة على عمق العلاقات الفلسطينية التركية وأهميتها التاريخية، مشيدا بالتضامن التركي الدائم مع الشعب الفلسطيني الى جانب الدعم المستمر لكافة القطاعات الفلسطينية، جاء ذلك خلال زيارة قام بها جلايطة ونائب محافظ محافظة أريحا جمال رجوب صباح اليوم لمؤسسة التعاون التركي "تيكا " في مقرها في رام الله.

واضاف جلايطة ان مدينة أريحا شاهدة على العلاقات التاريخية بين الطرفين لما تحتويه من معالم تركية داعيا الى استمرار التعاون بين الطرفين وترك بصمة تركية تنموية في مدينة اريحا تستفيد منها الاجيال في اشارة الى مقترح مشروع قصر للثقافة يكون شامل كافة المرافق الثقافية والسياحية بتمويل تركي. واضاف ان هناك احتياجات مختلفة في مدينة اريحا واولويات مختلفة حيث اعرب جلايطة عن امله بأ يلقى هذا المشروع دعما تركيا لخدمة كافة ابناء الشعب الفلسطيني .

من جهته شكر نائب محافظ اريحا والاغوار جمال رجوب الجانب التركي ومؤسسة تيكا على التعاون الدائم والرؤية الواضحة لاقامة علاقات مشتركة وتوطيدها بما يخدم المواطن الفلسطيني مقدما مقترح مشروع القصر الثقافي الذي سيكون متعدد الاغراض تستفيد منه كافة شرائح المجتمع، كما طرح الاحتياجات الاخرى للمحافظة المتمثلة بدعم المراكز المهنية وتدريب الكوادر لرفع كفائتها وتقديم الدعم للقطاع الصحي.

بدوره اعرب مدير مؤسسة تيكا بولنت كوركماز عن امله بان تكون هناك بصمة تركية واضحة في مجال التنمية في مدينة اريحا مشيرا الى اهمية وجود القصر الثقافي الذي سيقدم خدماته لكافة الشرائح وكافة المواطنين من مختلف المدن الفلسطينية.