وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفلاح الخيرية في فلسطين تقدم ألف بطانية ومائة غاز تدفئة لمئات الاسر

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 14:54 )
غزة -معا - في إغاثة إنسانية عاجلة قدمت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين الف بطانية ومائة غاز تدفئة لمئات الأسر المتضررة والمنكوبة من أثر المنخفض الجوي الشديد في قطاع غزة بدعم من فاعل خير في دولة الامارات العربية المتحدة.

وقامت الجمعية بتوزيع ألف بطانية ومائة غاز تدفئة على مئات الأسر المتضررة في محافظات قطاع غزة ، بسبب موجة البرد الشديد والمنخفض الجوي الذي اجتاح قطاع غزة وأغرق الكثير من الأحياء والقرى وشرد المئات من الأسر الفلسطينية التي باتت دون مأوي بسبب هذا المنخفض والحصار الإسرائيلي.

وقال الشيخ رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين بأن مشروع توزيع الف بطانية ومائة غاز تدفئة جاء بتمويل من فاعل خير في دولة الإمارات العربية المتحدة للأسر المتضررة والمنكوبة جراء المنخفض الذي ضرب الأراضي الفلسطينية.

وأضاف الشيخ طنبورة بأن مشاريع البطاطين الشتوية وغازات التدفئة لن تكون الأخيرة، بل ستستمر الجمعية بتقديم المساعدات المختلفة للعائلات المنكوبة والمتضررة وذلك للتخفيف من حدة الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وذكر الشيخ طنبورة أن جمعية الفلاح الخيرية هي من الجهات الأولى التي تتدخل في مساعدة الناس المتضررين أثناء وبعد الكوارث للتخفيف من الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة.

وعبر الشيخ د. طنبورة عن شكره لفاعل الخير بدولة الإمارات العربية المتحدة ، الذي مول هذه الحملة والذي رفض ذكر اسمه حرصا منه على أن يكون عمله خالصا لوجه الله تعالى, مؤكدا ان تلك المبادرة الكريمة، تؤكد على أن الشعب ا?ماراتي كان و? يزال في الصفوف ا?مامية والمتقدمة الداعمة للشعب الفلسطيني.

وأشاد الشيخ طنبورة بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته، مثنياً بدور المؤسسات الخيرية وأهل الخير المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة الذين كان لها الدور الرائد في دعم برامج ومشاريع جمعية الفلاح الخيرية.

وفي ذات السياق عبرت الأسر المتضررة عن امتنانها وشكرها لجمعية الفلاح الخيرية برئاسة الشيخ الدكتور رمضان طنبورة ولفاعل الخير في دولة الامارات على وقفتهم الإنسانية إلى جانبهم في هذه الظروف الصعبة ودعت هذه الأسر الكل أن يحذو حذو جمعية الفلاح الخيرية وفاعل الخير الاماراتي في تقديم المساعدات للمتضررين جراء المنخفض.