وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعيينات جديدة في التعبئة والتنظيم.. قريع: جميع اللجان ستخضع للتقييم الدائم من قبل المجلس التنظيمي الاعلى

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 17:00 )
رام الله - معا - اصدر مفوض التعبئة والتنظيم مجموعة من القرارات الجديدة استكمالا لعملية اعادة تشكيل مكتب التعبئة والتنظيم، وبعد التشاور مع القائد العام لحركة فتح، وقد شملت هذه القرارات تشكيل مجموعة من اللجان الجديدة واعادة تسكين بعض اللجان القائمة.

والقرارات هي:
1- تعيين حسن فرج رئيسا للجنة الشبيبة الطلابية في الجامعات والمعاهد والكليات المتوسطة.
2- تشكيل لجنة النشر والتوزيع برئاسة محمد البيروتي.
3- تشكيل لجنة المعلومات وقاعدة البيانات برئاسة خليل محمد عليان (ابو الشيخ)
4- تشكيل لجنة المتقاعدين برئاسة ذيب احمد (أبو الفضل)
5- تشكيل لجنة الأوقاف ولجان الزكاة رئاسة رشيد منصور
6- تمت اعادة هيكلة اللجان المقرة سابقا على النحو التالي:
a. عبد المنعم حمدان رئيسا للجنة البلديات والمجالس القروية والمخيمات.
b. المهندس خالد القواسمي رئيسا للجنة النقابات والاتحادات
c. سرحان دويكات رئيسا للجنة النوادي الرياضية والثقافية وجمعيات الصداقة والخريجين.

7- وأخيرا صدر القرار بتعيين لجنة الاشراف على الانتخابات التنظيمية في محافظة القدس على الشكل التالي:

بناء على تنسيب رئيس لجنة الانتخابات الحركة ولجنة التنظيم وبالتشاور مع الاخ القائد العام، فقد تقرر تشكيل لجنة الاشراف على الانتخابات التنظيمية في محافظة القدس على النحو التالي:

1- عبد الله عبد الله
2- صلاح زحيكة
3- رياض جبران
4- أحمد سرور
5- محسن الخطيب
6- عبد القادر الخطيب
7- عامر ابو شمس
8- عصام عليان
9- فيحاء شمس
10- سلوى هديب
11- سوسن سلامة
12- محمد صوان
13- سعيد يقين
14- مهند شحادة
15- ضرغام عبد العزيز
16- شادي المطور
17- ديمتري دلياني.

ومن الجدير بالذكر ان القرار السابق شمل تعيين 24 لجنة حركية تعمل في مختلف المجالات، وجاءت هذه القرارات لاستكمال بعض من اللجان التي تأخر البت فيها نظرا لأهميتها وحاجتها لاستكمال التشاور بصددها، ومن المتوقع ان تصدر باقي القرارات خلال الاسبوع القادم، وبها سوف يكون مكتب التعبئة والتنظيم قد استكمل هيئته القيادية.

وقد اشار مفوض التعبئة والتنظيم ان جميع اللجان التي شكلت أو أعيد تشكيلها سوف تعمل بانسجام وتحت رقابة مشددة من المجلس التنظيمي الاعلى والذي سبقت الاشارة اليه ويضم عددا من اعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح ومنسقي لجان التعبئة والتنظيم وعدد كبيرمن الكادر الحركي. مؤكدا ان اية لجنة لا تقوم بما هو مطلوب منها سوف تخضع للمحاسبة من المجلس والذي من المقرر ان يجتع مرة في الشهر على اقل تقدير لتقييم عمل اللجان.

وحدد المفوض اهداف اللجان المرحلية مشيرا الى ان عملية توحيد الحركة تقف على رأس سلم اولويات التنظيم، يليه دمقرطة الحركة بحيث تصبح الانتخابات التنظيمية هي القاعدة الاساسية للمناصب التنظيمية على اختلاف مستوياتها، واستكمال الانتخابات التنظيمية في مختلف الاقاليم والمكاتب الحركية، وعقد المؤتمر السادس في الشهور الاولى من العام القادم.

اما المهمات الاساسية الاخرى فتتمثل في العمل على اعداد الحركة للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة، باعتبارها المخرج الوحيد لاعادة توحيد صفوف الشعب الفلسطيني، والعمل على دعم السلطة الوطنية الفلسطينية وتقديم كافة امكانيات الحركة لها في مسعاها لإعادة توحيد صفوف الوطن وانهاء الحركة الانقلابية في قطاع غزة.

واشار المفوض كذلك الى نية الحركة العمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا، ولهذا السبب تم تشكيل مجموعة من اللجان الجديدة التي سوف تتخصص في مجال الشؤون الاجتماعية والجماهيرية.

وتطرق المفوض في تعقيبه على التشكيلات الجديدة الى انه تم التركيز على موضوع القدس عاصمة فلسطين الابدية والتي تتعرض للتهويد والتهديد، بحيث تصبح هذه القضية اضافة الى قضايا الاستيطان والجدار واحدة من اهم القضايا التي تؤرق الحركة.

واشار المفوض في ملاحظة هامة جدا الى ان الدعاية الشرسة التي تشنها حركة حماس على حركة فتح لن تحرف حركتنا الرائدة الابية عن اولوياتها بمواجهة الاستيطان وتهويد القدس وقضايا الرفاه الاجتماعي وصمود الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وان الرد على حركة حماس يتطلب قدرا من السفاهة لا تتوفر في حركة فتح، ولهذا فإننا سوف نعمل على ان يكون الرد بالاعمال لا بالشتائم، الاعمال التي سوف نعمل على جعلها ترفع من قدرة الصمود لدى شعبنا وتحقق له حقوقه بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.