وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

5 قرى شرق جنين تلتقي المحافظ رمضان

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 16:24 )
جنين - معا- طالب ممثلي مجالس قرى الجلمة، فقوعة، دير أبوضعيف ، دير غزالة ، عابا الشرقية الواقعة شمال شرق جنين والتي تم دمجها في بلدية مرج بن عامر خلال لقائهم محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، طالبين تدخله لدى الجهات ذات العلاقة في الحكومة الفلسطينية؛ من اجل العمل على متابعة القرار الصادر من مجلس الوزراء رقم ( 03 / 28/ 16/ م . و / ر. ح ) لعام 2014 حول تشكيل لجنة قانونية لدراسة عملية فصل الهيئات المحلية من مختلف الجوانب بإشراف وزارة الحكم المحلي.

من جهته قال خالد أبو فرحة رئيس مجلس قروي الجلمة " نريد تنفيذ هذا القرار بالانفصال عن بلدية مرج بن عامر، لأنه أضر بمستوى المشاريع التنموية والبنى التحتية في هذه التجمعات السكانية، وغياب الانسجام بسبب خصوصية كل تجمع سكاني في القرى الشرقية.

وأضاف نحن مع العمل الجماعي في إطار العمل ضمن مجلس الخدمات المشترك الذي يخدم عملية التنمية الشاملة . و أكد أبو فرحة أن مايهمنا هو الحفاظ على مصالح المواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

من جهته وعد المحافظ رمضان بمتابعة مطالبهم مع الجهات المسئولة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى حسن نوايا الحكومة لإيجاد الحلول التي ترضي الجميع ، وتكفل الحفاظ على المصلحة العامة ، مؤكدا أن الهيئات المحلية تقدم رسالة وطنية ووجدت لخدمة المواطنين وتحقيق التنمية المحلية، داعيا إلى الحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني والأمن الداخلي.