وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة في قلقيلية لتحديث الخطة المتكاملة للتنمية المجتمعية للمدينة

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 16:25 )
قلقيلية - معا - عقد اليوم في قاعة بلدية قلقيلية ورشة عمل لتحديث الخطة المتكاملة للتنمية المجتمعية والتي تشمل احد اجزاء الخطة الاستراتيجية بمشاركة خالد ابو علي ممثلا عن مؤسسة مجتمعات عالمية CHF سابقا.

وحضر الورشة عضو المجلس البلدي خالد جبر و م. عبد المؤمن عفانة مسؤول وحدة البحث العلمي في البلدية منسق لجان التخطيط المجتمعي ورؤساء الاقسام في البلدية وممثلين من كافة فعاليات المجتمع المحلي الاهلية والرسمية الذين شاركوا بإعداد الخطة الاستراتيجية.

ورحب عضو المجلس البلدي خالد جبر بالحضور منوها الى اهمية التخطيط الاستراتيجي للمدينة المبني على مبدأ المشاركة، مؤكدا سعي البلدية لعرض وترويج هذه الخطة في منظومة اتصالاتها وعلاقاتها انجاحا لمشاريع الخطة سواء كانت على مستوى البلدية او المدينة.

وقدم عبد المؤمن عفانة موجزا عن الخطة المنتهية وكيفية اعداد النسخة المحدثة ومحاور التدخل من شركاء التخطيط والحاجة الى تقييم مدى تناسق هذه الخطة مع واقع المدينة واحتياجاتها للأربع سنوات القادمة.

وناقش المجتمعون اليات تحديث وتطوير الخطة المتكاملة للتنمية المجتمعية لمدينة قلقيلية والتي ستكون للأربع سنوات القادمة 2015-2018 ووضعوا العديد من الملاحظات ليتم اعتمادها في صياغة الخطة وذلك بتأكيد او تعديل او حذف المشاريع المقترحة للنهوض بالمجتمع المحلي مدة التخطيط.
وقد ابدى الحضور تفاعلا ايجابيا ومشاركة واعية في تقييم الخطة انطلاقا من مسؤوليات كل مشارك من خلال موقعه ومسماه.

يشار ان قائمة المشاريع والنشاطات المقترحة ضمن الخطة تبلغ قيمتها حوالي 30 مليون دولار مقسمة الى ثلاثة اصناف الاول الممول ذاتيا من مؤسسات المدينة والثاني مجموعة المشاريع الحاصلة على وعود بالتمويل والثالثة مجموعة المشاريع الملحة والمطلوبة لكن لم تحصل على تمويل بعد .