وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق البلديات يعقد اجتماعاً مع الشركاء المانحين

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 16:45 )
رام الله - معا- استضاف صندوق تطوير وإقراض البلديات، اليوم، الشركاء المانحين لبرنامج تطوير البلديات المرحلة الثانية، في اجتماع عقد بمقر الصندوق بمدينة البيرة، حيث التقى مدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل وطاقم الصندوق مع ممثلي الجهات المانحة ممثلين عن كل من البنك الدولي، بنك التعاون الالماني للتنمية، الوكالة الالمانية للدعم الفني، اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي، الوكالة السويدية للتنمية، الوكالة السويسرية للتنمية، الوكالة الدنماركية للتنمية والاتحاد الأوروبي.

ويأتي الاجتماع في إطار التواصل والتنسيق مع الشركاء المانحين، ويعتبر الاجتماع الثاني في سلسلة اجتماعات مهمة المانحين الإشرافية على برنامج تطوير البلديات المرحلة الثانية.

وأعرب مدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل، عن شكره للمانحين على ما يقدموه للهيئات المحلية والشعب الفلسطيني، مؤكدا أن برنامج تطوير البلديات يعتبر أساسياً في تطوير الخدمات البلدية لتمكين هيئات الحكم المحلي من التمتع بإدارة جيدة ومساءلة أفضل، بحيث يوائم للمرة الأولى بين دعم البنية التحتية ومستوى أداء البلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف أن هذا البرنامج يعتبر البرنامج الوطني الأول الذي صمم لينقل العمل التنموي في قطاع الحكم المحلي نقلة نوعية بحيث يهدف إلى دعم الهيئات المحلية لترتقي بأدائها، سيساهم في الارتقاء بخدماتها كماً ونوعاً وبالتالي تحقيق حياة أفضل للمواطن الفلسطيني.

كما وشارك طاقم الصندوق في تقديم عروضاً مفصلة للمانحين لتوضيح عملية سير تقدم برنامج تطوير البلديات في مرحلته الثانية بمكوناته المختلفة وسير العمل في نوافذ البرنامج، والإستعدادات للخطوات القادمة التي يعمل صندوق البلديات على تنفيذها.

وتجدر الاشارة الى ان هذه البعثة سوف تستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري حيث تتضمن سلسلة من اللقاءات والزيارات الميدانية لمشاريع الصندوق في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما سوف يلتقي وفد بعثة المانحين بمعالي وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف، لتقديم تلخيص عما تم خلال المنحة.