وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: الأسير الإداري محمود شلاتوة يقرر خوض إضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 14/01/2015 الساعة: 15:20 )
رام الله - معا - ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أن الأسير الإداري محمود شلاتوة (32 عاما) من قرية عابود قضاء رام الله، قرر خوض إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنه وإنهاء معاناته في الاعتقال الإداري الذي يمكث في دوامته منذ ثلاث سنوات.

وتحدثت عائلة الأسير مع مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الانسان وأكدت أن الأسير قرر خوض إضراب مفتوح عن الطعام حتى الحرية أو الشهادة كما قالت العائلة، وقد جاء ذلك بعد أن جدد الاحتلال الاعتقال الاداري بحق الأسير لأربعة شهور جديدة، وذلك للمرة الرابعة عشر على التوالي منذ اعتقاله بتاريخ 152012.

وأكدت عائلة الأسير في حديث خاص لـ"أحرار" أن الإحتلال عرض على الأسير الإبعاد خارج الوطن دون أن يحدد وجهة الإبعاد مقابل الإفراج عنه، إلا أن الأسير رفض ذلك العرض معلنا نيته البدء منذ اليوم بخوض إضراب مفتوح عن الطعام شعاره "الحرية أو الشهادة".

وأشار مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش أن الأسير شلاتوة من أقدم الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، ويحمل لقب عميد الأسرى الإداريين"، وقد اعتقله الاحتلال بعد زواجه بثمانية شهور فقط، وقد حرمه وعائلته من العيش في نطاق حياة أسرية طبيعية.

وأكد الخفش أن عرض الإبعاد الذي قدمه الاحتلال للأسير هو بمثابة مساومة على حياته وحريته، وهو ما يرفضه الأسير وعائلته، مجددا مطالبته بإنهاء هذه المأساة والجريمة بحق الأسير شلاتوة الذي يستنزف الاعتقال الاداري سنوات من عمره، ويسرق أثمن اللحظات من حياة عائلته.