وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد يشكل ثلاث لجان مساندة في الشمال والوسط والجنوب،

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 14/01/2015 الساعة: 17:42 )
البيرة - معا - اعلام اللجنة الاولمبية - قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد تشكيل ثلاث لجان مساندة له في الشمال والوسط والجنوب، واقر مكافئات مالية للفرق الفائزة في البطولات المختلفة واللاعبين الهدافين وافضل الحراس، واعفاء الفرق النسوية وفرق مواليد 1998 من رسوم المشاركة ورسوم البطاقات ، واقر مكافاة مالية لبطل الدوري العام للموسم 2014 فريق عزون بمبلغ وقدره 3000 شيكلا ، ووصيف الدوري 2014 فريق عصيرة الشمالية 2000 شيكلا، ومناقشة الية الدوري ووضع عدد من السيناريوهات التي تخدم اللعبة، واجراء الدوري بطريقة الذهاب والاياب للرجال والناشئين.

جاء ذلك في اجتماع لمجلس الاتحاد الفلسطيني في المحافظات الشمالية الذي عقد في مقر اللجنة الاولمبية بالبيرة وضم نائب رئيس الاتحاد جواد غنام ، ومسؤول المنتخبات جمال سرحان ومسؤول النشاط المدرسي سميح الصفدي ومسؤولة النشاط النسوي ميرنا مسلم ومشرف الاتحاد بشير محاميد وتغيب المهندس عماد خليف لظروف قاهرة .

كما بحث المجلس في اجتماعه المطول عددا من القضايا التي تهم اللعبة واتخذ في الختام عددا من القرارات وهي:
تشكيل لجان مساندة:
تقرر تشكيل ثلاث لجان مساندة للاتحاد في الشمال والوسط والجنوب ، بحث اوكلت مهمة تشكيل لجنة الشمال لعضوي الاتحاد سميح الصفدي وعماد خليف ، ولجنة الوسط لعضوي الاتحاد جمال سرحان وجواد غنام ولجنة الجنوب لعضوي الاتحاد جواد غنام وميرنا مسلم .على ان يقدم اعضاء الاتحاد الاسماء المرشحة لعضوية اللجان في الجلسة القادمة لاعتمادها اضافة لآلية عمل اللجان ومهامها وعلاقتها مع الاتحاد .
|312711|
2-اجندة الموسم 2015 :
ناقش الاتحاد باستفاضة نشاطات الموسم الماضي، وقيم الوضع العام لها ، وبناء على ذلك قرر اقامة الانشطة التالية وهي : ‌أ. بطولة كاس فلسطين للرجال . ‌ب. بطولة كأس فلسطين للسيدات . ‌ج. بطولة كاس فلسطين لمواليد 1998 فما فوق . ‌د. الدوري الممتاز للرجال . ‌ه. الدوري النسوي . ‌و. دوري مواليد 1998 فما فوق .

3-الية الدوري :
أ‌- بعد نقاش مطول حول الية الدوري ووضع عدد من السيناريوهات التي تخدم اللعبة ، والتي كان الهدف منها زيادة عدد جماهير اللعبة والاندية والترغيب بممارستها ، اضافة الى محاولة لنشر اللعبة على نطاق اوسع بين المحافظات، فقد تقرر اجراء الدوري بطريقة الذهاب والاياب للرجال والناشئين ، حيث تم اقتراح الية تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين وفق عدد الفرق المشاركة ، بحيث يتم تقسيم الفرق اما بطريقة القرعة او بتوجيه القرعة لتخدم الفرق جميعها ، و سيتم اتخاذ القرار النهائي بخصوص طريقة توزيع الفرق على المجموعتين في اجتماع الاندية مع الاتحاد في الايام القليلة القادمة .

ب‌-رغم شح الامكانيات المادية لدى الاتحاد وانعدامها، لكن تشجيعا للمشاركة الفعالة والجادة من الفرق فقد اقر الاتحاد مكافئات مالية للفرق الفائزة في البطولات المختلفة واللاعبين الهدافين وافضل الحراس ، على ان يكون عدد الفرق المشاركة في كل بطولة 5 فرق فما فوق :

ج- كوسيلة تشجيع للأندية لتشكيل فرق مساندة فقد تقرر منح كل نادي يشارك في دوري وكاس مواليد 1998 نقطتان في الدوري العام للرجال للموسم 2016 .
د- الموافقة على تنسيب فرق الجامعات الفلسطينية التي ترغب بالانضمام للاتحاد بعد اتباع الية التسجيل الرسمية والمعمول بها رسميا، مع مراعاة عدم ازدواجية التسجيل للاعب في النادي والجامعة ، حيث سيتم تنسيق اجتماع مع رئيس اتحاد الجامعات الرياضي لمناقشة هذه النقطة اضافة الى تشجيع كرة اليد النسوية في الجامعات .

هـ- تقرر اعفاء الفرق النسوية وفرق مواليد 1998 من رسوم المشاركة ورسوم البطاقات .
4-اقر الاتحاد مكافاة مالية لبطل الدوري العام للموسم 2014 فريق عزون مبلغ 3000 شيكل ، كما وكذلك وصيف الدوري 2014 فريق عصيرة الشمالية 2000 شيكل .
5-تقرر دعوة الاندية للاجتماع مع مجلس الاتحاد يوم السبت الموافق 24/1/2015 الساعة الحادية عشر في مقر اللجنة الاولمبية برام الله وذلك لمناقشة الية الدوري واقرارها والية التسجيل وقيد اللاعبين وتعديل بعض مواد اللوائح وتعليمات الموسم واي امور اخرى تخص اللعبة .

6-بهدف نشر اللعبة في بعض المحافظات التي لا تمارس كرة اليد فقد تقرر زيارة الاندية واجراء نشاط لكرة اليد لدى الناشئين فيها .

7- تقرر اجراء عدد من المحاضرات لقانون كرة اليد لطلاب الكليات الرياضية في الجامعات الفلسطينية ومن يرغب من الكليات الاخرى ، حيث سيتم شرح بعض مواد القانون واجراء تقييم للمشاركين بهدف التحضير لدورة الاتحاد العربي التي ستقام من 1- 10 /3/2015 للحكام والمدربين .
الاتفاق على اجراء اجتماع مركزي مع الاخوة في المحافظات الجنوبية عبر الفيديو كنفرنس لمناقشة بعض الامور التي تخص اللعبة ومستقبلها اضافة الى الاتفاق على موعد موحد لانطلاق نشاطات الاتحاد في شقي الوطن.