وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح المكتبة الكويتية الالكترونية في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 10:57 )
نابلس- معا - افتتحت جامعة النجاح الوطنية، مكتبة الكويت الإلكترونية، والتي تقع في مكتبة الجامعة في الحرم الجامعي الجديد، والتي تم تجهيزها بتبرع كريم من الشعب الكويتي عبر الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، ومن تنفيذ الزيتونة للتنمية الشبابية.

وشارك في حفل الافتتاح الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، ورئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبد الكريم العرب، ورئيس مجلس إدارة جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية مالك تيم، ونواب ومساعدو رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز الإدارية ومدير مكتبة الجامعة الأستاذ هاني جبر وعدد من المدعويين.

وقبل حفل الافتتاح التقى أ.د. النتشة بطلال العب ومالك تيم في مكتبه بالحرم الجامعي القديم، وقدم الشكر للشعب الكويتي الشقيق وللجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة ولجمعية الزيتونة للتنمية الشبابية على دعمهم المتواصل للجامعات الفلسطينية ودعم الطلبة المحتاجين، وثمن أ.د. النتشة الدور التاريخي لدولة الكويت في الوقوف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف الميادين.

كما تم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي بعنوان " قصة نجاح " يحكي تاريخ ونشأة الجامعة وتطورها الاكاديمي والعمراني.

بدوره، أشار العرب إلى أن المكتبة سوف توفر خدمات للطلبة والأساتذة والباحثين، وتضع بين أيديهم نحو 32 ألف كتاب ومرجع في مختلف فروع العلم، ومن الإصدارات الحديثة للأعوام 2009- 2013م، مؤكداً أهمية الاستفادة المثلى من هذه المكتبة وتحقيق أهدافها العلمية والتعليمية.

وأعرب العرب عن فخره الكبير بالجامعات الفلسطينية، وما وصلت إليه من مراتب متقدمة على مستوى العالم العربي والدولي، رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها الأراضي الفلسطينية.

وقال تيم إن افتتاح المكتبة الإلكترونية في جامعة النجاح الوطينة يأتي في إطار التعاون المشترك بين "الزيتونة" والجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة الفلسطينيين، وأضاف انه سيتم افتتاح العديد من مكتبات الكويت الإلكترونية في عدد جامعات فلسطينية وعربية، والتي تم ربطها بمكتبة سبرنجر العالمية بشكل دائم للاستفادة من الكتب المتوفرة في تلك المكتبة في كافة التخصصات العلمية والأدبية من قبل الطلبة والباحثين والأكاديميين في الجامعات الفلسطينية.

وخلال اللقاء، التقى طلال العرب عددا من طلبة الجامعة الذين تتكفل بنفقات دراستهم الجمعية الكويتية. كما وقعت اتفاقية تعاون بين الجمعية الكويتية والجامعة حول تطوير ودعم مكتبات الكويت الإلكترونية التي تم إنشاؤها.

وخلال لقائه الطلبة عبرت طالبة من كلبة الطب وعلوم الصحة عن شكرها للسيد العرب على دعمه في انشاء المكتبة الكويتية في الجامعة والتي تم ربطها بمكتبة سبرنجر العالمية. وأضافت ان انشاء هذه المكتبه ساعدت بشكل كبير في توفر الكتب الالكترونية للطلبة.

وجرى خلال زيارة طلال العرب للجامعة تنظيم زيارة له شملت مركز الاعلام وكلية الفنون الجميلة حيث التقى بالمسؤولين في الجامعة واستمع منهم الى شرح عما وصلت اليه هذه المواقع والمرفق المختلفة. وعبر العرب عن شكره لإدارة الجامعة للجهود الكبيرة التي تبذلها لخدمة الطلبة الدارسين فيها.