وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام تبحث التعاون المشترك مع الرقابة الإدارية والمالية

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 12:29 )
رام الله- معا - بحثت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام التعاون المشترك مع رئيس ديوان الرقابة الإدارية والمالية إياد تيم، والذي نال ثقة الرئيس بهذا المنصب مؤخرا، حيث تمنت المحافظ له التوفيق في مهمته الجديدة، لافتة إلى أهمية دوره في ضبط كفاءة المؤسسات على كافة الأصعدة.

وقدمت غنام شرحا عن طبيعة عمل المحافظة، وأطلعت رئيس الديوان على خصوصية محافظة رام الله والبيرة وحجم العمل الذي تقوم به، داعية إلى زيادة الحرص والائتمان على الموارد المالية، وأن تكون هناك شفافية وحرص على مصالح الناس.

بدوره، قدم تيم شرحا مفصلا عن عمل ديوان الرقابة وصلاحياته وآليات عمله في الرقابة والتدقيق ومنهجيته في إعداد التقارير الرقابية بنتائج أعماله، والقانون المنظم لعمله خاصة فيما يتعلق بالجهات الخاضعة لرقابته.

وتطرق إلى التقارير الصادرة عن الديوان والمتعلقة بالتدقيق على الأداء المالي والإداري، مبينا الهدف منها، وهو التأكد من سلامة الأداء العام، وأنه يمارس وفق أفضل الصور المتمثلة بالكفاءة والفاعلية والاقتصاد.

وأشار إلى أن ديوان الرقابة يعمل وفق خطة سنوية وإستراتيجية تحدد طبيعة المهام، كما أن لدى الديوان إدارات متخصصة حسب القطاعات، مبينا أن التقارير الدورية والسنوية هدفها الخروج بتوصيات وملاحظات من شأنها تحسين ظروف العمل وتصحيح مسار المؤسسات.