وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة السير في محافظة رام الله تعقد اجتماعا وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 13:22 )
رام الله- معا - عقدت لجنة السير في محافظة رام الله والبيرة اجتماعا ضم ممثلين عن النقل والمواصلات والشرطة والأشغال العامة والحكم المحلي وبلديات رام الله والبيرة وبيتونيا ونقابة أصحاب مكاتب التكسي ونقابة أصحاب شركلات الباص ونقابة السائقين لبحث عدة قضايا واتخاذ قرارات متعلقة بالسير والمواقف في المحافظة.

وتم مناقشة تحويل رخص التشغيل للمركبات العمومية في الخطوط المكتظة إلى الخطوط الأقل اكتظاظا والأكثر احتياجا، حيث ستقوم وزارة النقل والمواصلات بالإعلان عن قرعة بهذا الخصوص في الوقت القريب القادم، وبحثت مشكلة موقف سرفيس أم الشرايط والأزمة الخانقة في تلك المنطقة وسبل حلها.

وأوصى الإجتماع لبلدية رام الله والبيرة بوضع إشارة ممنوع دخول المركبات العمومي لشارع النهضة باتجاه ميدان المنارة والزامها بالدخول يسارا للتخفيف من الإزدحام المروري في مركز المدينة، ومتابعة تطبيق أصحاب الساحات الخاصة والتأكد من تقاضي الرسوم التي حددتها لجنة السير والبالغة ستة شواقل فقط مقابل وقوف السيارات بداخلها.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة مشكلة البسطات والعربات في الطرق، حيث سيتم تنظيم الأمور من قبل البلديات بما يساهم في تنظيم السوق وتخفيف الإختناقات المرورية.

يذكر أن هذا الإجتماع يتم بشكل دوري في المحافظة وهدفه تنظيم السير في المحافظة وتحسين العمل بهذا الخصوص بالتنسيق مع جهات الإختصاص.