وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجموعة الثالثة: فوز الامارات على البحرين 2/1

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 16:15 )
كانبيرا - معا : حصد منتخب الإمارات الفوز الثاني بعدما تغلب على البحرين 2-1 في المباراة التي أقيمت يوم الخميس على ستاد كانبيرا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2015.

وسجل علي مبخوت (1) والبحريني محمد حسين (74 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي الإمارات، في حين أحرز جيسي جون (26) هدف البحرين.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضا، قطر مع إيران على ستاد أستراليا في سيدني.

وانفرد المنتخب الإماراتي ترتيب مؤقتا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط مباراة واحدة لإيران، في حين لا زال رصيد البحرين وقطر خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأحد الماضي فوز الإمارات على قطر 4-1 في كانبيرا، وإيران على البحرين 2-0 في ملبورن.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الاثنين المقبل، حيث تلتقي إيران مع الإمارات على ستاد بريسبان، وقطر مع البحرين على ستاد أستراليا في سيدني.

ودخل المنتخب الإماراتي اللقاء بكل قوة وافتتح النتيجة مبكرا وتحديدا في الدقيقة الأولى عبر لاعبه علي مبخوت بعد تمريرة طويلة من عمر عبد الرحمن استقبلها مبخوت داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة من تحت حارس المنتخب البحريني سيد محمد جعفر محرزا أسرع هدف في البطولة حتى الآن.

وواصل منتخب الإمارت ضغطه وكاد يضيف الهدف الثاني عندما تلقى محمد عبد الرحمن كرة داخل المنطقة بطريقة فنية مررها باتجاه رأس الحربة أحمد خليل ليسدد بدوره كرة قوية زاحفة ارتدت من القائم الأيسر للحارس جعفر (7).

ورد منتخب البحرين بعد أن نجح في تسجيل هدف التعادل من خلال ضربة ركنية نفذها فوزي عايش من الجهة اليمنى ارتقى لها جيسي جون الذي سدد كرة قوية منتصف مرمى الحارس الإماراتي ماجد ناصر (26).

وواصل المتألق جيسي جون محاولاته الرأسية وكاد يضيف الهدف الثاني للمنتخب البحريني بعدما حول كرة رأسية أخرى في الزاوية اليمنى لكن الحارس ناصر كان لها بالمرصاد وأبعدها إلى ركنية (29).

ولاحت فرصة خطيرة للمنتخب الإماراتي عندما اخترق عمر عبدالرحمن الدفاع البحريني ومرر كرة بينية إلى مبخوت الذي تجاوز بدوره الحارس جعفر وسدد الكرة نحو المرمى قبل أن ينجح قائد البحرين محمد حسين في إبعادها عن خط المرمى خارج منطقة الجزاء (41).

بداية الفرص في الشوط الثاني كانت للمنتخب البحريني عندما تلقى جيسي جون كرة داخل منطقة الجزاء حولها برأسه إلى القادم من الخلف عبد الوهاب المالود ليصوب كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر للحارس ماجد ناصر (56).

بعد ذلك حصل منتخب الإمارات على ضربة حرة غير مباشرة بعد خطأ ارتكبه الحارس البحريني جعفر داخل منطقة الجزاء، حيث نفذ النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن الكرة التي علت الزاوية اليمنى بقليل (62).

ومن ضربة حرة مباشرة نفذها عامر عبد الرحمن عالية باتجاه داخل منطقة الجزاء حاول قائد المنتخب البحريني المدافع محمد حسين إبعادها برأسه ولكنه حولها عن طريق الخطأ في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى فريقه محرزا هدف التقدم الثاني للأبيض الإماراتي (74).

وحاول المنتخب البحريني تعديل النتيجة مرة أخرى عندما سدد عايش ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس المرمى ناصر بصعوبة إلى ركلة ركنية (79).

وكاد منتخب الإمارات يحرز الهدف الثالث عندما حول عمر عبدالرحمن كرة عرضية داخل المنطقة ارتقى لها مبخوب ولعب كرة برأسه مرت بجانب القائم الأيسر للحارس جعفر (82).

?