وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وزيرة السياحة والآثار

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 16:55 )
نابلس -معا - استقبل محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب في مكتبه اليوم الخميس وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، حيث بحث المحافظ مع الوزيرة معايعة ووفد وزارة السياحة الارتقاء بأوضاع المواقع الاثرية وسبل تعزيز السياحة في محافظة نابلس.

في سياق متصل، شارك المحافظ اللواء أكرم الرجوب في الحفل الختامي لتنفيذ مشروع تل بلاطة الاثري حيث أكد في الكلمة التي القاها أمام جمهور واسع من المشاركين في الحفل الختامي للمشروع على عمق تاريخ فلسطين عبر الآف السنين وأنه يشكل مؤشرا واضحا على أن نابلس كمدينة فلسطينية عريقة وذات تاريخ متجذر في هذه الارض.

وأشار اللواء الرجوب الى أنه في هذا الوقت الذي نحتفل فيه بهذا الانجاز نشدد على أن الدعم الدولي الذي ساهم في هذه الاكتشافات هو خير دليل ومؤشر على أن هذا الدعم يأتي في سياق دعم سياسي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتضامن كل شعوب الارض لانهاء آخر احتلال في العالم الحديث.

وأكد خبراء الآثار الفلسطينيون والهولنديون في اختتام المرحلة النهائية من مشروع تل بلاطة على أن هذه الاكتشافات قد اثبتت أن منطقة تل بلاطة هي نابلس الكنعانية القديمة الممتدة تاريخيا على مدار أكثر من خمسة الاف سنة والتي اكتشف فيها أول كتابة ابجدية في التاريخ الانساني.