وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعة- انعقاد المؤتمر العام القطري للحركة الاسلامية

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 20:13 )
القدس - معا - ينعقد يوم غد الجمعة السادس عشر من كانون الثاني الجاري المؤتمر العام القطري للحركة الاسلامية في دورة غير عادية، وذلك لانتخاب قائمة الحركة الاسلامية لانتخابات البرلمان.

ويأتي انعقاد المؤتمر لإتمام الاجراءات التي اتخذتها الحركة الاسلامية بخصوص انتخابات البرلمان حيث تم فتح باب الترشيح للمعنيين لمدة اسبوعين وتمت التزكية المبدئية لجميع المرشحين من قبل مجلس الشورى ثم احيلت الاسماء جميعها للترشح في المؤتمر العام، وخلال الاسبوعين الماضيين قام الاخوة المرشحون بزيارة فروع الحركة الاسلامية، وعقدت عدة اجتماعات في المناطق المختلفة للتعرف على المرشحين وبرامجهم.

ويتنافس على المقاعد في القائمة كلا من: النائب مسعود غنايم على المقعد الأول والنائب طلب ابو عرار على مقعد النقب، والمهندس عبد الحكيم حاج يحيى على مقعد المركز، المهندس سلمان ابو احمد، والأستاذ سعيد الخرومي، والسيد عامر ابو غانم على المقعد الرابع، والاستاذ ابراهيم حجازي، والسيد توفيق عودة على المقعد الخامس، د.سامر سمارة على المقعد السادس، الاستاذ نمر ابو اللوز على المقعد السابع.

وقالت الحركة الاسلامية انها تعتز بكل ابنائها المرشحين وتثمن حرصهم على خدمة شعبنا الفلسطيني في الداخل وقضاياه الكبرى تترك لأعضاء المؤتمر العام القطري حرية اختيار المرشحين على مقاعدها في القائمة الانتخابية، وذلك بناء على احكام النظام الاساسي العام للحركة الاسلامية، الذي يكرس نهجها الشورى الديمقراطي وبنائها المؤسسي الجماعي.

واضافت ان الحركة الاسلامية والتي تخوض الانتخابات منذ العام 1996 تتطلع الى خوض الانتخابات هذه الدورة من خلال القائمة الواحدة المشتركة بين جميع الاحزاب المعنية بهذه القائمة، كما تؤكد حرصها على ان تمثل القائمة المشتركة جميع الاحزاب المعنية بشكل يتناسب مع تمثيلها وحضورها السياسي والاجتماعي على ان تضمن الاحزاب المختلفة تمثيل كافة شرائح مجتمعنا العربي وتوزيعه السكاني من الجليل الى المثلث والنقب.

ودعت القوى السياسية الى التحلي بالمسؤولية الجماعية والاسراع في تشكيل القائمة المشتركة كما وتدعو ابناء شعبنا وقواه الفاعلة الى دعم هذا الخيار والضغط باتجاه تحقيق هدفنا المنشود في القائمة الواحدة المشتركة.